تدشين العام التدريبي الجديد وتخرج دفعة من القوات الخاصة بأبين

> زنجبار «الأيام» خاص

>  جرى يوم أمس الثلاثاء بمعسكر الشهيد هود صالح، بمدينة زنجبار بمحافظة أبين، الاحتفال بتدشين العام التدريبي الجديد وتخرج دفعة تخصصية من قوات الأمن الخاصة في المحافظة.
وخلال الحفل، تم تكريم الخمسة الأوائل من الخريجين للدفعة التخصصية بالشهادات التقديرية والجوائز العينية، كما قدمت وحدات رمزية من القوات الخاصة عرضاً عسكرياً واستعراضاً للأسلحة والأطقم العسكرية.

وفي كلمة له، خلال الحفل، هنأ اللواء الركن أبوبكر حسين سالم، محافظ أبين، ضباط وصف وأفراد وحدات الأمن كافة بتدشين العام التدريبي وتخرج الدفعة التخصصية الأولى من قوات الأمن الخاصة، متمنياً أن يكون عام 2019 عاماً للحفاظ على الأمن والاستقرار والبناء والتنمية ورفع الجاهزية القتالية والبشرية لوحدات الأمن كافة.
وأشاد محافظ أبين بالمواقف البطولية للأجهزة الأمنية؛ ومنها وحدات قوات الأمن الخاصة وما يقومون به من دور في تثبيت الأمن وتطهير المحافظة من العناصر الخارجة عن النظام والقانون، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، داعياً الجميع إلى اليقظة العالية والالتزام بالانضباط والتعاون مع المواطنين، والتصرف الحسن في النقاط الأمنية، ونسج العلاقة المتينة مع منظمات المجتمع المدني. 

من جانبه، حيى اللواء فضل باعش، قائد القوات الخاصة لمحافظات «عدن، لحج، أبين، الضالع»، المشاركين في الدورة على ما بذلوه من جهود للاستفادة من المعارف والمعلومات النظرية والتطبيقية التي تلقوها خلال الدورة، وقال مخاطباً الخريجين: «بكم سنعيد للأمن هيبته وعافيته، وبكم يرتفع رأس الوطن عالياً».
وأضاف أن «تدشين العام التدريبي لوحدات الأمن بأبين وتخرج الدفعة التخصصية الأولى من قوات الأمن الخاصة له دلالات ومعان كبيرة من حيث إعداد وتدريب أفراد الوحدات الخاصة ورفع مستوى الانضباط بين صفوفها؛ لتنفيذ المهام الموكلة إليهم والحفاظ على الجاهزية القتالية».  

حضر الحفل مدير الأمن بالمحافظة العميد الخضر النوب، وقائد اللواء 119 مشاة علي الجعدني، وقائد الوحدات الخاصة بأبين العقيد محمد العوبان، وعدد من القادة الأمنيين والعسكريين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى