وقفة احتجاجية للعمال المتطوعين باتصالات لحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>  نفذ عمال الشبكات والحراسة الأمنية المتطوعين في مؤسسة الاتصالات بلحج، أمس الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام ديوان محافظة لحج في مدينة الحوطة، للمطالبة بتحسين أوضاعهم وتثبيتهم في وظائف رسمية.
ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية اللافتات التي حملت شعارات تطالب محافظ لحج والسلطة المحلية بالمحافظة بإنصافهم وحل مشاكلهم الوظيفية بعد أربع سنوات من العمل التطوعي في فرع المؤسسة بلحج.


وفي مذكرة موجهة للمحافظ، وحصلت «الأيام» على نسخة منها، أوضح هؤلاء العمال بأنهم التحقوا بالعمل بالمؤسسة منذ أربع سنوات وكان لهم دور في إصلاح ما تم تخربيه من شبكات الاتصالات بلحج.. مشيرين إلى أن المؤسسة رغم رفدها خزينة الدولة بأموال كبيرة إلا أنها لم تستطع تسوية أوضاعهم داخل المؤسسة أسوة بالمؤسسات الأخرى بالمحافظة.

وأفاد العمال المشاركون بالوقفة الاحتجاجية أن هناك العديد من الموظفين المنقطعين عن العمل في المؤسسة ويستلمون مستحقاتهم شهريا، فيما نحن المتطوعين نقوم بكل العمل.. مناشدين المحافظ بالتدخل والتوجيه بتسوية أوضاعهم بالتثبيت أو التعاقد وصرف مستحقاتهم.


هذا وكانت إدارة مؤسسة الاتصالات بلحج قد رفعت مذكرة للمؤسسة العامة بصنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين طالبت فيها باعتماد توظيف 10 متطوعين في فرع المؤسسة بالتعاقد أو الأجر اليومي، إلا أن إدارة المؤسسة عبر مدير الشئون الإدارية اعتذرت عن تلبية الطلب تحت مبرر أن التوظيف موقف كما لا توجد درجات وظيفية معتمدة بموازنة المؤسسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى