شبوة.. تصدير شحنة نفط ومد أنبوب بطول 82 كم

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
تجري حاليا في الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية الاستعدادات لتصدير الدفعة الخامسة من النفط المستخرج من حقول محافظة شبوة، وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة.

أعلن ذلك الدكتور عبدالله عمير، المدير العام التنفيذي للشركة خلال لقائه محمد بن عديو، محافظ شبوة، حيث أشار عمير إلى أن الشركة تستعد أيضا لتنفيذ أعمال مد خط بطول (82) كيلو مترا لنقل النفط من القطاع (5) إلى محطة الضخ المركزية بالقطاع (4).

وأفاد الدكتور عمير بأن وزارة النفط ستتولى الإشراف المباشر على مشروع مد خط نقل النفط من القطاع (5) إلى محطة الضخ المركزية بالقطاع (4).. متوقعا أن ترتفع صادرات الشركة من النفط إلى أكثر من (70) ألف برميل يوميًا، إضافة إلى القيام بتوسعة صهاريج الخزن الاستراتيجي بميناء التصدير في النشيمة من 500 ألف برميل إلى مليون برميل مع تواصل أعمال التطوير لمنظومة الرقابة وضخ النفط عبر الأنبوب الناقل له إلى الميناء.

وخلال اللقاء بين المحافظ بن عديو والدكتور عمير أنه تم مناقشة جملة من القضايا المرتبطة بمستوى سير أعمال الشركة بالمحافظة ومسؤولياتها المجتمعية ودورها في التنمية المحلية وتعاونها في فتح برامج للتطبيقات العملية لطلاب كلية النفط في قطاعاتها الاستثمارية بالمحافظة.

وقد أكد محافظ شبوة على أهمية تواصل عمليات إعادة الإنتاج النفطي بالمحافظة وتصديره لتأمين رافد من روافد العملة الصعبة للخزينة العامة للدولة في ظل شحة الموارد المالية بهذه المرحلة الصعبة.

وأشاد المحافظ بن عديو بنجاح الشركة في برامج إعادة تأهيل وتطوير منظومة منشآتها الأساسية بالقطاع 4 ونجاحها في تواصل عمليات ضخ النفط المستخرج من قطاع العقلة عبر خط النقل التابع لها إلى ميناء النشمة على البحر العربي بطول 204 كيلو مترات.. مثمنا مبادرة الشركة في قيادة جهود إعادة تشغيل القطاعات النفطية فيها وتشجيع بقية الشركات الاستثمارية بالعودة لها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى