48 وفاة و123 إصابة بحوادث السير في لحج

> الحوطة «الأيام» خاص

>
 أفاد مدير شرطة مرور محافظة لحج، العقيد قحطان أحمد علي، أن حصيلة حوادث السير، التي وقعت بالمحافظة خلال العام المنصرم 2018م، بلغت 86 حادثة، وأسفرت عنها 48 حالة وفاة، منهم 35 ذكراً و13 أنثى، فيما بلغت الإصابات نحو 123 إصابة تنوعت بين بليغة ومتوسطة وبسيطة.

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضح قحطان أن تلك الحوادث شملت 49 حادثة تصادم آليات و21 حادثة دهس مشاة و14 حادثة انقلاب سيارات إضافة إلى حالة واحدة صدم جسم ثابت وحالة سقوط من السيارة، لافتاً إلى أن هذه الحوادث تسببت بخسائر مادية تكبدها المواطنون وتقدر بنحو 24 مليوناً و610 آلاف ريال.


وأشار مدير شرطة مرور لحج إلى أن هذه الحوادث سببها السرعة والتجاوز الخاطئ وانتشار الحفريات والمطبات وقلة الوعي المروري لدى سائقي المركبات والدراجات.

موضحاً أسباب هذه الحوادث وعن الصعوبات التي تواجهها إدارة المرور بلحج، قال قحطان: «نواجه جملة من الصعوبات أبرزها عدم وجود وسيلة نقل خاصة بالإدارة كما نفتقر إلى وجود دراجات نارية لمتابعة مهامنا اليومية في الطرقات كونها نُهبت خلال الحرب الأخيرة في العام 2015م، إضافة إلى عدم توفر وسائل وأجهزة الاتصال للتواصل مع النقاط الأمنية واستلام البلاغات في حينها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى