حزام لحج يحبط «عملية إرهابية» تستهدف طريقا لتعزيز الجبهات "صور"

> الحوطة «الأيام» خاص

>
 قالت قيادة الحزام الأمني بلحج إن دورية أمنية تابعة لقوات الحزام في مديرية المسيمير أحبطت، أمس الإثنين، عملية إرهابية كانت تستهدف زرع عبوات ناسفة بالقرب من نقطة أمنية في منطقة عقان.

وأوضحت قيادة الحزام أن دورية أمنية تمكنت من ضبط (ش.ش.ع.س) متلبساً أثناء محاولته زرع العبوة الناسفة على الخط العام بالقرب من نقطة تفتيش أمنية بمنطقة الطنّان التابعة لقوات الحزام الأمني في المسيمير بحوالي 500 متر تقريباً.

وبحسب توضيح من القيادة فإن «عقب تلقّي البلاغ بالواقعة قام قائد عمليات قوات الحزام الأمني في بالمحافظة، ثابت العلوي، بالنزول إلى الموقع مع خبراء المتفجرات الذين قاموا بتفكيك العبوة بنجاح وإحضارها مع المدعو (ش.ش.ع.س) إلى مقر قيادة قوات الحزام الأمني في المحافظة».

ووفقاً لمصدر أمني أفاد «الأيام» بأن التحقيقات الأولية مع المتهم «كشفت عن ارتباطه الوثيق بالعناصر الإرهابية والانقلابية».

صورة أخرى للعبوة
صورة أخرى للعبوة

يُذكر أن الطريق الذي زرعت به العبوة يعد من أهم الطرق التي توصل إلى جبهات القتال؛ حيث تمر العديد من الآليات والعربات العسكرية التابعة لقوات الحزام الأمني وقوات الجيش والمقاومة الجنوبية المشاركين في المعارك الحدودية المشتعلة مع جماعة الحوثي.

وعبّر مواطنون وعسكريون عن ارتياحهم لليقظة والجاهزية الأمنية الذي تتمتع بها قوات الحزام الأمني في المحافظة ممثلة بالقائد جلال الربيعي وقوات الحزام الأمني في قطاع المسيمير ممثلة بالقائد محمد علي الحوشبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى