على اليمنيين المقيمين في المملكة إنهاء إجراءات التمديد

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
 ترأس العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مساء أمس الثلاثاء الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء في قصر اليمامة بالعاصمة السعودية الرياض.

وأوضح وزير الإعلام تركي بن عبد الله الشبانة، عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء استعرض مستجدات الأحداث وتطوراتها على الساحتين الإقليمية والدولية، مشيرا إلى ما توليه المملكة من جهود في دعم السلام والاستقرار في المنطقة والعالم، وما تقدمه من مساندة ووقوف مع الحكومة الشرعية اليمنية للوصول إلى حل سياسي وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها، وستواصل الإسهام لتحقيق الاستقرار في اليمن ودعم جهود التنمية مع المجتمع الدولي، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

وندد المجلس، بما «تقوم به المليشيا الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران من تلكؤ والتفاف على اتفاق ستوكهولم، واستمرار في نقض كل المواثيق والعهود في تحد صارخ وصريح للمجتمع الدولي، ومن تضليل للمنظمات الدولية من خلال نشر معلومات خاطئة وبيانات غير دقيقة حول الأزمة الإنسانية في اليمن، وتعطيل لجهود الإغاثة والدعم الإنساني، ونهب للمساعدات والأموال وهبات الدول المانحة والمنظمات الإنسانية في المناطق التي تحتلها».

من جانب آخر، بدأت الجهات المختصة في السعودية، تنفيذ قرار يخص اليمنيين المتواجدين في المملكة عقب توجيهات من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
ووفقا لصحيفة «سبق» السعودية، أعلنت المديرية العامة للجوازات «إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، يتم البدء في تمديد هوية زائر للأشقاء أبناء الجمهورية اليمنية المقيمين في المملكة».

وتابعت المديرية «أبناء الجمهورية اليمنية المقيمين في المملكة، الذين انتهت صلاحية هوية «زائر» الممنوحة لهم، عليهم اتباع الخطوات الموضحة في حسابات الجوازات الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي».

وأضافت «أبناء الجمهورية اليمنية المقيمين في المملكة، الذين انتهت صلاحية هوية «زائر» الممنوحة لهم، عليهم المبادرة بإنهاء إجراءات التمديد، وذلك بمراجعة المواقع المخصصة لتصحيح أوضاع الأشقاء اليمنيين في مختلف مناطق المملكة؛ لاستكمال الإجراءات اللازمة حيال تمديد الزيارة وإصدار هوية «زائر» لهم، وذلك من تاريخ نهاية مدة صلاحيتها المحددة في الهويات الممنوحة لهم».
وأهابت المديرية العامة للجوازات بأبناء الجمهورية اليمنية، المقيمين في المملكة، الحاصلين على هوية «زائر»، المبادرة إلى استكمال إجراءات تمديد صلاحية هوياتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى