حزام الضالع ينفذ حملة لإزالة نقاط الجباية بقعطبة

> قعطبة «الأيام» خاص

>
نفذت قوة أمنية من الحزام الأمني والتدخل السريع، صباح أمس الأربعاء، حملة أمنية لإزالة عدد من نقاط الجباية والتقطع المتواجدة على طول الخط الرابط بين قعطبة وحمك بحدود محافظة إب.

وقال قائد الحزام الأمني بالضالع، العقيد أحمد قائد: «إن حملة اليوم (أمس) كانت ناجحة، وقد تم إزالة جميع نقاط الجباية»، موضحاً بأن «قوات الحزام الأمني لن تتهاون مع أي نقاط جباية، وتقطع وستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه العودة لنصب نقاط الجباية أو العبث بحياة المواطنين والمسافرين».


وأكد قائد أن «هذه العصابات استغلت الفراغ الأمني بقعطبة والمناطق الشمالية التابعة لها لتنتشر على طول الخط الأسفلتي وتنصب نقاط جباية وتقطع وسرقة؛ لتفرض على سائقي الشاحنات الكبيرة والصغيرة وسيارات المسافرين مئات الآلاف».

وأضاف «لم تكتفِ تلك العصابات المسلحة بفرض الأموال الطائلة على سائقي المركبات بل إنهم يقومون بإيقاف بعض الشاحنات والسيارات وينهبون ما بحوزتها من أموال وغيرها بقوة السلاح».


وأشار إلى أن «بعض المسؤولين وقيادات عسكرية بالمنطقة قاموا بعمل نقاط جباية، وتقطع السندات بالملايين تعود إلى جيوبهم الخاصة مقابل السماح للشاحنات بالمرور، دون وجود وازع ديني وأخلاقي».

ودعا قائد الحزام قيادات الألوية العسكرية ورجال القبائل وقيادات مديرية قعطبة والمناطق المجاورة إلى التكاتف وتوحيد الصف لفرض الأمن بمناطقهم وحشد الرجال لمواجهة العدو الحوثي وليس لوضع نقاط جباية وتقطع وتشجيع العصابات على إقلاق الأمن ونهب المسافرين، وشكر دول التحالف العربي ودولة الإمارات على دعمها اللامحدود، والذي ساعد على تثبيت الأمن والاستقرار في الضالع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى