توقيف مؤقت لتفويج المعتمرين عبر منفذ الوديعة

> الوديعة «الأيام» خاص

>
 علمت «الأيام» من مصدر موثوق أن عملية تفويج المعتمرين إلى الأراضي المقدسة عبر منفذ الوديعة الحدودي سوف تتوقف بصورة مؤقتة اعتباراً من اليوم الأحد، وذلك بموجب إجراء اتخذته وزارة الأوقاف اليمنية.

وأوضح المصدر، الذي ينتسب لقطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف اليمنية، أن إجراء التوقيف المؤقت لتفويج المعتمرين عبر منفذ الوديعة الحدودي تم اتخاذه نظرا للتدفق الهائل للمعتمرين، وحتى يتم استكمال دخول من مُنح التأشيرات سابقاً.

وكان وكيل قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف، مختار الرباش، قد أنزل، أمس السبت، منشوراً على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك» قال فيه: «إن توقف التفويج جاء نتيجةً للتدفق الهائل لجموع المعتمرين إلى منفذ الوديعة الحدودي، المنفذ البري الوحيد العامل مع المملكة العربية السعودية، فقد اضطررنا لتوقيف التفويج للمعتمرين بشكل مؤقت ابتداء من يوم الأحد 13 يناير 2019م حتى يتم استكمال دخول من تمّ منحهم تأشيرات، وتجاوز مخاطر حدوث تكدس وتدافع لا قدر الله».

إلى ذلك شكا مسافرون عادوا بعد أداء مناسك العمرة من المعاناة التي يتعرضون جراء طول الانتظار لعدة أيام بالمنفذ الحدودي الذي لا تتوفر فيه الخدمات الأساسية التي يحتاجها المعتمر وخاصة كبار السن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى