كأس آسيا 2019 : سوريا أمام مهمة معقدة وفلسطين للإستفادة من استرخاء الأردن

> دبي «الأيام» أ ف ب

>
​ستكون سوريا أمام مهمة معقدة عندما تواجه أستراليا حاملة اللقب في العين ، فيما تحلم فلسطين بتأهل تاريخي عندما تواجه الجار الأردني المنتشي من صدارته في أبوظبي اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة من المجموعة الثانية لكأس آسيا 2019 لكرة القدم وقد ضمن الأردن الصدارة بـ 6 نقاط لأن استراليا الوحيدة القادرة على اللحاق به قد خسرت أمامه افتتاحاً .. ولا تزال منتخبات أستراليا وسوريا وفلسطين قادرة على التأهل ، ويملك "سوكروز" الأفضلية كون التعادل يضمن له المركز الثاني ، علماً بأن أي منتخب يحصد 4 نقاط سيبلغ دور الـ 16 ولو من المركز الثالث.

 ويتأهل الأول والثاني في كل مجموعة ، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث ، ضمن المجموعات الست في نظام يعتمد للمرة الأولى في البطولة بسبب رفع عدد المشاركين إلى 24 منتخباً .. ولا بديل لسوريا عن الفوز كون التعادل سيرفع رصيدها إلى نقطتين بعد تعادلها مع فلسطين وخسارتها الموجعة أمام الأردن بهدفين، فيما يؤكد لها الفوز الوصافة ومواجهة ثاني المجموعة السادسة (اليابان راهناً بفارق الأهداف عن أوزبكستان).

وتأمل فلسطين في الاستفادة من برودة حماسة المنتخب الأردني ، واحتمال مشاركته بتشكيلة رديفة ، كي تحقق باكورة انتصاراتها في كأس آسيا ، وتبلغ الأدوار الإقصائية للمرة الأولى بعد مشاركة وحيدة في 2015 خسرت فيها مبارياتها الثلاث ..
كما يأمل منتخب الأردن الذي يواجه في الدور التالي ثالث المجموعة الاولى أو الثالثة أو الرابعة ، إستعادة مشواريه اللافتين في كآس آسيا 2004 و2011 عندما بلغ ربع النهائي مع المدربين المصري محمود الجوهري والعراقي عدنان حمد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى