رئيس جمعية الصم والبكم بلحج يهدد بالاستقالة بعد تردي أوضاع الجمعية

> الحوطة «الأيام» خاص

>  هدّد رئيس جمعية الصم والبكم بلحج، مرسال مهدي عبدالله، أمس الثلاثاء، بتقديم استقالته بسبب الأوضاع المتردية للجمعية.
وقال مرسال: «طرقنا جميع الأبواب ووجهنا العديد من المناشدات للوقوف إلى جانبنا ومساعدتنا لانتشال وضع الجمعية، إلا أننا لم نلقَ أي استجابة، لا من الجهات الرسمية ولا من المنظمات، وكل ما تحصلنا عليه هو تجاهل الجميع لاحتياجاتنا، ونعاني من صعوبات أبرزها دفع رواتب المعلمين والمعلمات، هناك عدد من المعلمات خرجن من الجمعية، وهذا سيؤثر بدوره على سير الدراسة ويهددها بالتوقف مستقبلاً».

وأضاف مرسال «نعاني من تراكم مديونية المواصلات لـ 5 أشهر، لاسيما بعد ارتفاع أجور نقل الطلاب، إضافة إلى أن المخصص ضئيل لا يغطي خطوط نقل الطلاب، البالغ عددهم 115 طالباً وطالبة، وهم من مناطق وقرى متناثرة بالحوطة وتبن».
وأشار إلى أن «هناك إشكالية في التوظيف، حيث يتم في جميع المحافظات منح المعاقين 5 % من الوظائف، ومحافظة لحج تأخذ الوظائف لأشخاص آخرين، وعلى مدى ثلاثة أعوام لا نعرف أين تذهب هذه الوظائف».

وطالب رئيس جمعية الصم والبكم بلحج «بإعطاء الجمعية حصتها من الوظائف، لتوظيف 28 معلماً ومعلمة، الذين يعملون بالجمعية في مختلف المجالات كونهم متعاقدين منذ سنوات».
لافتا إلى ضرورة معالجة المنهاج الدراسي ليتوافق مع قدرات الطلاب الصم والبكم، «وينبغي أن تكون هناك أسئلة خاصة بهم تتناسب معهم ومع حجم إعاقتهم، إضافة إلى تجهيز غرفة الإعاقة النطقية بالجمعية وتزويدها بعازل صوت ومكبرات للصوت وكمبيوتر وألعاب ووسائل تعليمية تمكن الصم والبكم من التعلم وممارسة أنشطتهم اليومية».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى