بطولة إسبانيا: قمة نارية بين ريال مدريد وإشبيلية واختبار سهل لبرشلونة

> مدريد «الأيام» أ ف ب

>
يلتقي ريال مدريد مع ضيفه اشبيلية اليوم السبت في قمة نارية ضمن المرحلة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم ، فيما يخوض برشلونة المتصدر إختباراً سهلاً أمام ضيفه ليجانيس الثالث عشر غداً الأحد.

 * وتتجه الأنظار اليوم السبت إلى ملعب "سانتياجو برنابيو" حيث تقام قمة فض شراكة المركز الثالث بين فريق ريال مدريد وضيفه الأندلسي ، إذ يملك كل منهما 33 نقطة مع أفضلية فارق الأهداف لإشبيلية ، و10 نقاط خلف برشلونة المتصدر بفارق 5 نقاط عن مطارده المباشر أتلتيكو مدريد ، الذي يحل اليوم السبت أيضاً ضيفاً على هويسكا صاحب المركز الأخير.

 ويدخل الفريقان الملكي والأندلسي مواجهة اليوم وكلاهما منتش بتأهله إلى الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس المحلية رغم خسارتيهما إياباً الأربعاء، الأول أمام مضيفه ليجانيس، والثاني أمام ضيفه أتلتيك بلباو بنتيجة واحدة صفر - 1.

 ويحاول ريال مدريد إستغلال عامل الأرض والجمهور لكسب النقاط الثلاث ، ورد الاعتبار لخسارته المدوية على أرض ضيفه صفر -3  ذهاباً ، والتي كانت الأولى للنادي الملكي في الليجا هذا الموسم قبل أن تتواصل خيباته حيث مني حتى الآن بست هزائم آخرها في المرحلة قبل الماضية أمام ضيفه ريال سوسييداد .. وإدراكاً منه لصعوبة المهمة أمام إشبيلية وأهمية الفوز اليوم ، أراح مدرب ريال مدريد الأرجنتيني سانتياجو سولاري أبرز الركائز الأساسية في تشكيلته خلال مباراة الكأس.

 * ويبدو برشلونة مرشحاً بقوة لمواصلة انتصاراته المتتالية ورفع عددها إلى سبعة والحفاظ على فارق النقاط الخمس التي تفصله عن أتلتيكو مدريد ، عندما يستضيف ليجانيس الثالث عشر.

 * بدوره ، يخوض أتلتيكو مدريد إختباراً سهلاً عندما يحل ضيفاً على هويسكا صاحب المركز الأخير .. ويلعب اليوم السبت أيضاً سلتا فيجو مع فالنسيا ، وغداً الأحد ريال بيتيس مع جيرونا، وفياريال مع أتلتيك بلباو ، ورايو فايكانو مع ريال سوسييداد ، وليفانتي مع بلد الوليد.
 * وتختتم المرحلة بعد غد الإثنين بلقاء إيبار مع إسبانيول.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى