أكثر من مليون نازح من الحديدة منذ يونيو

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
 قالت الأمم المتحدة، أمس الجمعة، إن أكثر من مليون شخص نزحوا من محافظة الحديدة منذ شهر يونيو الماضي.

وأوضح تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن أن خلال الفترة من يونيو 2018م إلى 15 يناير 2019م بلغ عدد العائلات النازحة من الحديدة إلى جميع أنحاء البلاد أكثر من 174 ألف عائلة، تمثل أكثر من مليون و48 ألف فرد، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول.

وأضاف التقرير أن شركاء الأمم المتحدة في المجال الإنساني قدموا مساعدات الاستجابة السريعة إلى ما لا يقل عن 100 ألف أسرة، تمثل أكثر من 996 ألف فرد من إجمالي النازحين.
ولفت إلى أن "واردات الأغذية التجارية انخفضت في ديسمبر الماضي إلى أدنى مستوى لها منذ أن بدأت الأمم المتحدة في مراقبة الواردات في يوليو 2016م. والوصول إلى المرافق الإنسانية والأشخاص المحتاجين (في الحديدة) لا يزال يشكل تحديًا".

وتابع التقرير الأممي "لا يزال من المتعذر الوصول إلى المستودعات الإنسانية، بما في ذلك مطاحن البحر الأحمر، حيث يتم تخزين ما يكفي من الغذاء لإطعام 3.5 ملايين شخص لمدة شهر".
وتشمل المرافق الإنسانية الرئيسية الأخرى التي لا تزال مغلقة، بحسب التقرير "مخازن مفوضية شؤون اللاجئين وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الصحة العالمية، ومستشفى 22 مايو"، دون أن يحدد التقرير الجهة التي تقع تحت سيطرتها تلك المواقع.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى