منتخب الأردن يطمح لإقصاء فيتنام وعمان تحلم بتفجير مفاجأة

> أبو ظبي «الأيام» متابعات

> يطمح منتخب الأردن لإزاحة نظيره الفيتنامي ، والمضي قدماً في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم ، وذلك عندما يلتقيان اليوم الأحد في استاد آل مكتوم ، بافتتاح مباريات دور الـ 16 من البطولة .. ويدرك منتخب النشامى أن المواجهة لا تخلو من الصعوبة بالنظر للتطور الكبير الذي طرأ على منتخب فيتنام على صعيد الأداء والنتائج ، مما يفرض عليه التعامل مع معطيات المباراة بجدية وتركيز عال.
 ويسعى منتخب الأردن المنتشي بالتأهل للدور الثاني ، بعدما حسم صدارة المجموعة الثانية ، بفوزين على استراليا "1 - 0" وسوريا "2 - 0" وتعادل سلبي مع فلسطين ، إلى إزاحة فيتنام والمضي نحو تحقيق طموحاته المتمثلة ببلوغ المربع الذهبي على أقل تقدير.

 * وستكون عمان بحاجة إلى مفاجأة لاجتياز عقبة إيران ، ومواصلة الحلم اليوم الأحد ، وستحاول عُمان بطلة الخليج ، الاستفادة من الروح المعنوية العالية للاعبين ، بعد الفوز 3 - 1 على تركمانستان ، والتأهل بفضل هدف بضربة رأس من المدافع محمد المسلمي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع .. وانتزعت عمان بطاقة صعود ضمن أفضل أربعة فرق بالمركز الثالث في المجموعات الست ، وبفارق الأهداف ، بعدما حصدت ثلاث نقاط فقط.

 وإذا كانت عُمان تشعر أنها حققت بالفعل حلماً باجتياز الدور الأول ، فإن إيران في المقابل تعتقد أنها لم تبدأ بعد مشوارها الحقيقي، لأنها تحظى بقوة هجومية كبيرة ، بوجود المهاجم الخطير سردار آزمون ، الذي تراجع مؤخراً عن قرار اعتزال اللعب الدولي ، وسجل 3 أهداف في البطولة الجارية.
 * ويتطلع المنتخب التايلاندي لاستكمال مشواره الدرامي في كأس آسيا 2019 ، عندما يواجه نظيره الصيني اليوم الأحد أيضاً ، في استاد هزاع بن زايد في مدينة العين ضمن دور الـ 16.

 * في المقابل يأمل المدرب الإيطالي المخضرم مارتشيلو ليبي ، بقيادة المارد الأحمر (الصين) ، إلى أبعد مدى ممكن ، في البطولة القارية التي يرجح أن تكون الأخيرة له مع المنتخب بعدما أبدى رغبته بالعودة إلى بلاده على أثرها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى