رئيس الوزراء: ماضون في تنفيذ إصلاحات مالية وإدارية وتطبيقها

> عدن «الأيام»

>
أكد رئيس الوزراء د. معين عبد الملك على ضرورة استمرار وانتظام صرف مرتبات كافة موظفي الدولة في مختلف القطاعات وكذا المتقاعدين، والعمل على إيجاد حلول مالية لدفع مرتبات دكاترة الجامعات في كافة الجامعات اليمنية والعاملين في القطاع الصحي.

وأشار معين إلى أن الحكومة ماضية في تنفيذ برامج منظومة الإصلاحات المالية والإدارية وتطبيقها على كافة مؤسسات الدولة، مشددا على أهمية تفعيل أجهزة الرقابة في كل المؤسسات لدفع عجلة العمل والبناء نحو الأمام وتحقيق الأهداف المرجوة في المرحلة الراهنة.

ونوه معين، خلال لقائه أمس الأحد بوزير المالية د.أحمد الفضلي، ومحافظ البنك المركزي د.محمد زمام، ونائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات د.عبد الله الميسري في عدن لمناقشة الأوضاع الاقتصادية والمالية وسُبل تطوير الأداء الحكومي في القطاع المالي والاقتصادي، الى ضرورة تعزيز حجم الإيرادات العامة للدولة من خلال مضاعفة الجهود في متابعة إيرادات النفط والضرائب والجمارك وأرباح الاتصالات والنقل والبنوك والوحدات الاقتصادية.

وقال، وفقا لما نقلته وكالة سبأ (نسخة الشرعية) إنه يجب «الاهتمام بمضاعفة وتعزيز الموارد المحلية».. لافتا إلى أهمية متابعة تفاصيل ملف التعافي الاقتصادي، مشدداً على ضرورة إعتماد متابعة دورية ومباشرة لمراقبة أوضاع العملة الوطنية والبحث الدائم والمستمر لتحقيق استقرارها، وذلك لما له من أهمية كبرى في استقرار كافة الأوضاع المعيشية للمواطنين والاقتصاد الوطني بشكل عام.

بدوره، أكد وزير المالية أن الحكومة قطعت شوطا كبيرا في ترتيب الجوانب المالية والاقتصادية، لافتاً إلى الآليات العملية المتبعة بخصوص المرتبات والأجور والنفقات على السلع والخدمات والإعانات والمنح والمنافع الاجتماعية وغيرها من القضايا.
من جانبه، أشار محافظ البنك المركزي زمام إلى انتهاج إدارة البنك المركزي إجراءات وإصلاحات دقيقة وهادفة من أجل تطوير العمل المالي والدفع بعجلة العمل سواء للبنك أو وزارة المالية، للتعامل مع كافة المتغيرات الراهنة ومواجهة التحديات والصعوبات المستقبلية وتجاوزها بكل كفاءة واقتدار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى