تحويل قضية «طفل المعلا» إلى النيابة دون استكمال التحقيقات

> عدن «الأيام» خاص

>
حولت إدارة البحث الجنائي بعدن ملف قضية «طفل المعلا اليتيم» المغتصب إلى النيابة العامة دون استكمال التحقيقات، ودون تنفيذ توجيهات مدير الأمن اللواء شلال علي شائع التي قضت بتغيير المحقق المكلف بالقضية وكاتبه، وفقا لما ذكره كافل الطفل اليتيم وعمته في اتصال هاتفي مع «الأيام».

وقالت عمة المجني عليه «أُبلغنا من إدارة البحث الجنائي اليوم (أمس) بأن ملف القضية تم تحويله إلى النيابة العامة قبل أيام دون علمنا ودون إبلاغ محامي الطفل المجني عليه».

وأضافت «طلبنا من البحث تغيير المحقق وكاتبه وإعادة التحقيقات وجمع الاستدلالات من جديد، بسبب ما شاب التحقيقات وبعض الإجراءات في البحث الجنائي من قصور وتواطؤ من قبل المحقق بسبب علاقات شخصية مع المتهمين، ووجه مدير الأمن بذلك لكن البحث الجنائي استبق تنفيذ التوجيهات بتحويل القضية إلى النيابة».

وأشارت إلى أن الضابط المكلف بالتحقيق في القضية هو من حول القضية وأوصى بالإفراج عن المتهم الأول مرة ثانية بعد إعادته بتوجيهات من أمن عدن.
وحمل أولياء الطفل اليتيم إدارة البحث الجنائي مسؤولية الإفراج عن المتهم الأول الذي قالوا «إن لديهم معلومات عن مخطط للمتهم بالسعي للإفراج عنه تحت مبررات صحية، ليتسهل له بعدها الهرب إلى خارج البلاد».

وناشدوا منظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني للتحرك والضغط على السلطات الأمنية والقضائية في العاصمة عدن لإعادة القضية إلى البحث الجنائي والبدء بالتحقيقات مرة أخرى بعد تنحية المحقق الأول الذي رفضوه ويتهمونه «بالعمل على تمييع القضية والتواطؤ مع المتهمين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى