افتتاح مكتبة مسواط في عدن بعد تأهيلها بدعم إماراتي

> عدن «الأيام» خاص

>  دشّن وزير الثقافة مروان دماج ووكيل أول محافظة عدن محمد شاذلي وممثلو هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس الأحد، افتتاح مكتبة مسواط للأطفال بعد إعادة تأهيلها وتأثيثها بدعم وتمويل من الهلال الأحمر الإماراتي.
وأشاد الوزير دماج بدعم واهتمام الهلال الأحمر الإماراتي بقطاع الثقافة.. مؤكداً أن إعادة تأهيل وافتتاح مكتبة مسواط هو جزء من خطة عمل وزارة الثقافة التي تشمل إعادة تأهيل عدد من المرافق والمنشآت الثقافية في عدن بعدما تعرضت للتدمير والعبث من قِبل مليشيا الحوثي.

وأشار دماج إلى أنه سبق وأن تم تأهيل المركز الثقافي ومعهد جميل غانم.. لافتاً إلى أن لدى وزارة الثقافة برنامج عمل مثمر مع الهلال الأحمر الإماراتي لتأهيل العديد من المرافق الثقافية في عدن.
من جانبه، ثمّن الوكيل شاذلي دعم الهلال الإماراتي بإعادة وترميم وافتتاح المكتبة.. مشيراً إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي سيدعم العديد من الأنشطة والفعاليات والمشاريع الخدمية في عدن خلال العام 2019م.

من جانبها، قالت وفاء أحمد غالب، مديرة مكتبة مسواط: «نحن نحتفل اليوم (أمس) بافتتاح المكتبة؛ وذلك بعد إعادة صيانتها وترميمها بشكل كامل بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي».
وأضافت وفاء: «تعتبر مكتبة مسواط أقدم المكتبات في شبه الجزيرة العربية، وهي تعني بثقافة الأطفال، وتعتبر معلماً تاريخياً وصرحاً علمياً، ونشكر دولة الإمارات على هذا الدعم بإعادة صيانة وترميم المكتبة وتزويدها بكل الآثات التي تحتاجها المكتبة ومن ضمنها الحاسوب الآلي، والذي يعتبر وسيلة الثقافة والتكنولوجية التي يعتمد عليها اليوم العالم كله». 

بدوره، جدد مندوب الهلال الأحمر الإماراتي، سلطان الشامسي، التأكيد على اهتمام وحرص الإمارات وهيئة الهلال الأحمر على مساندة الشعب اليمني للتخفيف من معاناته بمختلف الحياة بما فيها قطاع الثقافة من أجل رسم البسمة والفرحة على وجوه وشفاه الأطفال.

وكان الوزير دماج والوكيل شاذلي ومندوبا الهلال الأحمر الإماراتي قد طافوا في أرجاء المكتبة، التي تضم تسعة أقسام تشمل الأطفال، والكمبيوتر، والمراجعة، والإدارة، وغيرها، واطلعوا على أعمال تأهيل وتأثيث المكتبة التي تعد الأقدم على مستوى الجزيرة العربية، والتي يزيد عمرها عن 100 عام.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى