محافظ حضرموت: يجب تقديم مصلحة المحافظة على أي مصلحة

> المكلا «الأيام» خاص

>
أكد محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني على أهمية تضافر الجهود خلال هذه المرحلة التي تمر بها البلاد والعمل بروح الفريق الواحد وتقديم مصلحة حضرموت وأبنائها على أي مصلحة أخرى.

جاء ذلك خلال لقائه، أمس السبت، أعضاء اللجنة الاستشارية بالمحافظة لمناقشة أعمال اللجنة للعام المنصرم 2018م، وأنشطة وبرامج مشروع تعزيز الحكم المحلي الشامل وبناء السلام في اليمن، الذي تنفذه منظمة «بيرجهوف» الألمانية وشريكها المحلي «منتدى التنمية السياسية» بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتنمية (GIZ)، وتدخلات الوكالة الألمانية في المشاريع المتعثرة في المديريات وإمكانية حلها واستكمالها.

وأشاد محافظ حضرموت باللجنة لجهودها في متابعة المشاريع وتقديم حلول ومقترحات حولها، ومساعدة السلطة المحلية بالمحافظة في إنجاز وإنجاح المشاريع الخدمية والتنموية في المجالات المختلفة، وبناء قدرات طواقم السلطة المحلية على مستوى المديريات من خلال عقد عدة دورات تدريبية تخصصية في مجالات عملهم.

وأشار إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة ستوفر كل الدعم اللازم لإنجاح كافة البرامج والمشاريع المقدمة من المنظمات الداعمة كمنظمة «بيرجهوف» الألمانية وغيرها من المنظمات الدولية والمحلية الأخرى.

واستعرض اللقاء تقرير أعمال اللجنة للعام المنصرم 2018م من قِبل رئيس اللجنة، محمد الحامد، وعرض نشاط الوكالة الألمانية للتنمية (GIZ) في المشاريع الممولة من قبلهم لمديريات المحافظة من قِبل منسق مشاريع الوكالة، عبدالله بن مخاشن.

وتطرق منسق المحافظة لمشروع تعزيز الحكم المحلي وبناء السلام الشامل في اليمن، م.أحمد باشراحيل، لأعمال وبرامج اللجنة خلال العام الحالي 2019م؛ ومنها مشروع تعزيز الحكم المحلي وبناء السلام الشامل في اليمن، الذي يعمل على تعزيز قدرات السلطة المحلية من خلال تشكيل لجنة استشارية من مختلف الأطياف في حضرموت تعمل على إيجاد تدخلات لحل النزاعات والصراعات، واختيار المشاريع التنموية التي تنفذها على مستوى المديريات عبر الوكالة الألمانية للتنمية (GIZ) الشريك المحلي في المشروع مع منظمة «بيرجهوف» الألمانية والشريك في اليمن «منتدى التنمية السياسية» بتمويل من الخارجية الألمانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى