وصول أسير سعودي للرياض بعد الإفراج عنه مقابل 7 حوثيين

> الرياض «الأيام»

>
أكد المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، وصول الأسير السعودي موسى بن شوعي عواجي إلى قاعدة الملك سلمان الجوية في الرياض بعد أن أفرجت عنه ميليشيا الحوثي الانقلابية مقابل إفراج المملكة عن سبعة من عناصر الميليشيا.


وقال المالكي، في تصريح نقلته وكالة الأنباء سبأ بنسختها الشرعية: «إن الجهود المشتركة لقيادة التحالف والمبعوث الأممي، مارتن جريفيثس، نتج عنها إطلاق سراح الأسير السعودي لظروفه الصحية الصعبة ولعدم تلقيه الرعاية الصحية اللازمة لدى المليشيا، وقد وافقت قيادة القوات المشتركة للتحالف مقابل ذلك على إطلاق سبعة محتجزين من العناصر الحوثية».

وأضاف أن «هذا يأتي ضمن حرص قيادة القوات المشتركة للتحالف على استعادة الأسير السعودي وبما يتوافق مع اتفاقية جنيف الثالثة بشأن معاملة أسرى الحرب وكذلك القيم والمبادئ الإنسانية».

وأشار المالكي إلى أن مفاوضات الأسرى والمحتجزين لا تلقى الاهتمام الجاد من قِبل مليشيا الحوثي، التي كانت دائماً تصطدم بالتعنت الحوثي، ومحاولة الحصول على مكاسب سياسية أو عسكرية دون مراعاة للجانب الإنساني، رغم أنها لا تزال تحتجز الآلاف من اليمنيين، ومن ضمنهم قيادات سياسية واجتماعية وعسكرية، وعلى رأسهم وزير الدفاع اليمني السابق اللواء الركن محمود الصبيحي، الذي تضمن قرار مجلس الأمن (2216/ 2015م ) إطلاق سراحه الفوري دون شروط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى