محافظ حضرموت يؤكد دعم السلطة المحلية لجهود مكافحة الفساد وتجفيف منابعه

> المكلا «الأيام» خاص

>
أكد محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني أهمية الشراكة المجتمعية لمكافحة الفساد انطلاقاً من المسؤولية الجماعية في المجتمع لمكافحته، مؤكداً دعم ومباركة السلطة المحلية للجهود المبذولة لمكافحة الفساد وتجفيف منابعه.

جاء ذلك خلال رعايته، أمس الأربعاء، بالمكلا توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة والتعاون بين الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد واللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة ومجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني بالمكلا.

بدورها، أشادت القاضي أفراح بادويلان، رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، بتعاون الجميع، سلطة ومنظمات مجتمع مدني، في حضرموت ومساندتهم لجهود الهيئة، متمنيةً أن تتصدّر حضرموت المحافظات المكافحة للفساد وأن تُعدّل شوكة الميزان في هذا الجانب.

وتقضي مذكرة التفاهم بتنظيم محاضرات توعوية وجلسات استماع للجمهور وللمرأة والشباب ومنظمات المجتمع المدني والجهات ذات العلاقة، تُعنى بمفاهيم الشفافية والنزاهة والحكم الرشيد ومخاطر الفساد المالي والإداري، وإقامة أنشطة وورش عمل ولقاءات تشاورية للمؤسسات التربوية والتعليمية والإعلامية لإعداد برامج توعوية وندوات حول مفهوم الحكم الرشيد ومخاطر الفساد وتكريس الخطاب الإرشادي الرافض للفساد ومكافحته.

وقّع مذكرة التفاهم عن الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد رئيسها القاضي أفراح بادويلان، وعن اللجنة الوطنية للمرأة رئيس اللجنة فائزة فرج بامطرف، وعن مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني بالمكلا رئيس المجلس جمعان بن ناصر.
وفي سياق آخر، دشّن المحافظ البحسني، أمس الأربعاء، المرحلة الأولى لتمويل المشاريع الشبابية لصندوق دعم الشباب لعدد 60 مشروعاً، والتي تم قبولها في المجالات الاقتصادية والصناعية والزراعية والخدمية لعدد من الشباب في مختلف مديريات المحافظة بكلفة إجمالية بلغت 160 مليون ريال.

وقام المحافظ في الحفل بتوزيع شيكات القروض المعتمدة للشباب الذين تم استكمال إجراءات مشاريعهم ضمن المرحلة الأولى والبالغة 6 مشاريع، بكلفة 18 مليوناً و900 ألف ريال في المجالات الزراعية والتجارية والخدمية.

وأكد المحافظ أن السلطة المحلية ستواصل دعمها للشباب بوصفهم عماد المستقبل، وأن السلطة اعتمدت إنشاء الصندوق في ظروف اقتصادية وإمكانيات صعبة حرصاً منها على السير بشكلٍ متوازٍ لتنمية جميع القطاعات.
وشدّد على ضرورة تنفيذ المشاريع وفق الخطوات والجدوى الاقتصادية المعتمدة والتركيز على الانضباط والإدارة المثلى للمشاريع.

محافظ حضرموت خلال تدشين تمويل 60 مشروع
محافظ حضرموت خلال تدشين تمويل 60 مشروع

بدورها، استعرضت المدير التنفيذي لصندوق دعم الشباب، سولاف عبود الحنشي، مراحل عمل الصندوق بدءًا بالإنشاء وانتهاءً باعتماد مشاريع المرحلة الأولى، مشيرة إلى أن الصندوق استقبل في المرحلة الأولى 94 مشروعاً للشباب، تمّ قبول 40 منها مستوفية للشروط بعد دراستها واستيعاب الجدوى الاقتصادية لها، وأنه تم فتح باب القبول للمرحلة الثانية بتاريخ 15 يناير حتى 28 فبراير 2019م، وتم استقبال 60 مشروعاً حتى الآن من شباب مديريات وادي وساحل وصحراء حضرموت.

وناقش محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني، في وقت سابق، مع رئيس لجنة الوقود م.مانع بن يمين، وممثل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن نجيب حميد للاطلاع على سير منحة وقود محطات الكهرباء المقدمة من المملكة العربية السعودية.

وأكد محافظ حضرموت، خلال  اللقاء، على استعداد السلطة المحلية بالمحافظة لتقديم كافة التسهيلات لمكتب البرنامج السعودي ومنحة الوقود، لافتاً إلى أن العمل جارٍ لتفعيل الحساب المشترك الخاص بالمنحة في حضرموت.

وأشاد محافظ حضرموت بجهود لجنة الوقود والبرنامج السعودي منذ تدشين المنحة في ميناء مدينة المكلا من قِبل سفير المملكة لدى بلادنا محمد آل جابر، والتي أسهمت بشكل فاعل وملموس في استمرار التيار الكهربائي وعدم انقطاعه.
من جانبهما، أشاد رئيس لجنة الوقود وممثل البرنامج السعودي بمستوى الالتزام بشروط المنحة من قِبل السلطة المحلية بالمحافظة وتعاون كافة الجهات المسؤولة في قطاع الكهرباء مع اللجنة والبرنامج السعودي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى