بالصور.. إتلاف طن ورُبع من الحشيش المخدر بأبين

> زنجبار «الأيام» وضاح فارع

>
 أتلفت الأجهزة الأمنية في محافظة أبين، أمس الأول الخميس، كمية 1250 كيلو جراما من الحشيش المخدر، كانت الأجهزة الأمنية بالمحافظة ضبطتها مطلع الأسبوع الماضي عند نقطة دوفس في أبين وهي في طريقها إلى العاصمة عدن.


وتمت عملية الإتلاف بحضور رئيس النيابة الجزائية المتخصصة في المحافظة القاضي محمد علي صالح، ووكيل النيابة الجزائية المتخصصة بالمحافظة القاضي علي جميل محمد، ومدراء عموم الشرط لمحافظات عدن وأبين ولحج، ومدير عام إدارة مكافحة المخدرات في وزارۃ الداخلية العميد ناصر لعوش، ومدير عام البحث الجنائي في وزارة الداخلية العميد هادي علي عبيد، وقيادة ألوية الدعم والإسناد، وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية.


وأوضح العميد الخضر النوب، مدير عام شرطة محافظة أبين: «إن الكمية التي تم إتلافها هي مضبوطات من الممنوعات تقدر بـ(1250 كيلوجراما) من الحشيش والمخدرات كانت نقطة دوفس قد ألقت القبض عليها على مشارف محافظة عدن مطلع الأسبوع الماضي على متن سيارة (دينا بيضاء) وهي في طريقها إلى العاصمة المؤقتة عدن».


وأشار النوب في تصريحات إعلامية إلى أن «عصابات الاتجار بالحشيش والمخدرات وتهريب الأسلحة على علاقة وطيدة بأجهزة المليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران، كما بينت التحقيقات بذلك، والتي تهدف المليشيات الانقلابية من وراء تمويلها لتلك الشبكات إلى تهريب المخدرات والأسلحة ولزعزعة الأمن والاستقرار بالعاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة».


ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية في محافظة أبين، وخلال الفترات السابقة، تمكنت من إحباط عدد من عمليات تهريب للمخدرات والحشيش والأسلحة كانت في طريقها إلى لعدن.. مؤكدًا أن «العملية النوعية، والتي تم فيها القبض على هذه الكمية الكبيرة من الممنوعات، نفذها أفراد من نقطة دوفس».


وأشاد العميد النوب باليقظة الأمنية العالية، التي يتمتع بها أفراد النقطة، وضبطهم للسيارة وبداخلها كمية من الممنوعات وتسليمها للجهات المختصة لإتلافها، فضلاً عن تمكنهم من إحباط عدد من عمليات التهريب للمخدرات والأسلحة والممنوعات وهي في طريقها للعاصمة المؤقتة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى