بطولة إسبانيا: ميسي يجنب برشلونة الهزيمة الثالثة

> مدريد «الأيام» أ ف ب

>
جنب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة حامل اللقب والمتصدر هزيمته الثالثة هذا الموسم، وذلك بتسجيله ثنائية حول بها تخلف النادي الكاتالوني أمام ضيفه فالنسيا بهدفين إلى تعادل 2 - 2 مساء أمس السبت في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني .. ويبدو أن النادي الكاتالوني دفع ثمن المجهود الجبار الذي بذله لاعبوه الأربعاء حين عوضوا خسارتهم ذهاباً أمام إشبيلية صفر - 2 في ربع نهائي الكأس ، وواصلوا حملة الدفاع عن اللقب بالفوز إياباً 6 - 1.

 وتوقف مسلسل الانتصارات المتتالية لفريق المدرب إرنستو فالفيردي عند ثمانية ، وتحديداً منذ أن تعادل في المرحلة الثالثة عشرة على أرض أتلتيكو مدريد ، الذي ستكون الفرصة متاحة أمامه لتقليص الفارق الذي يفصله عن حامل اللقب إلى ثلاث نقاط فقط في حال فوزه اليوم الأحد خارج ملعبه على ريال بيتيس.

 وبعد بداية صعبة بعض الشيء أمام "الخفافيش" ، وجد النادي الكاتالوني نفسه متخلفاً في الدقيقة 24 إثر هجمة مرتدة سريعة ، إنطلقت من منطقة الضيوف بعد خطأ من دانيال باريخو على ميسي تغاضى عنه الحكم ، فوصلت الكرة إلى رودريجو مورينو الذي مررها للفرنسي كيفن جاميرو ، فأودعها الأخير شباك الألماني مارك اندريه تير شتيجن.

 وتعقدت مهمة النادي الكاتالوني الذي بدا مرهقاً ، إذ تلقت شباكه هدفاً ثانيأً هذه المرة من ركلة جزاء تسبب بها سيرجي روبرتو بإسقاطه دانيال باريخو داخل المنطقة ، ونفذها الأخير بنجاح في شباك تير شتيجن (32) .. لكن النادي الكاتالوني عاد إلى أجواء اللقاء من ركلة جزاء إنتزعها البرتغالي سيميدو من أنتونيو لاتوري جرويسو ونفذها ميسي بنجاح (39).

 وبقيت النتيجة على حالها لما تبقى من الشوط الأول ، ثم نجح ميسي في إدراك التعادل في الدقيقة 64 من تسديدة رائعة من مشارف المنطقة ، ليجد طريقه إلى الشباك للمباراة التاسعة توالياً في جميع المسابقات (12 هدفاً في هذه السلسلة) ، رافعاً رصيده إلى 21 هدفاً في 20 مباراة خاضها في الدوري هذا الموسم ، و29 من أصل 27 مباراة في جميع المسابقات.

 كما أصبح ميسي ثالث لاعب يسجل 50 ركلة جزاء أو أكثر في الدوري الإسباني ، بعد غريمه السابق في ريال مدريد لاعب يوفنتوس الإيطالي حاليا كريستيانو رونالدو (61) ، والمكسيكي هوجو سانشيز (56) بحسب شركة "أوبتا" للإحصائيات.
 * وتوقف مسلسل المباريات المتتالية لأتلتيك بلباو دون هزيمة عند سبع ، وذلك بخسارته مواجهة دربي الباسك أمام مضيفه ريال سوسييداد 1 - 2 .. وبعد أن اكتفى بفوز يتيم في المراحل الـ 14 الأولى حققه في المرحلة الافتتاحية على حساب ليجانيس (2 - 1) ، إنتفض بلباو وتجنب الهزيمة ، منذ الثالث من ديسمبر ضد ليفانتي (صفر - 3) ولسبع مراحل متتالية ما جعله ينعش آماله بالمنافسة على المشاركة في "يوروبا ليج" الموسم المقبل.

 لكن جاره ريال سوسييداد واصل عروضه الجيدة منذ أن أسقط ريال مدريد في معقله 2 - صفر في السادس من الشهر الماضي ، وحقق فوزه الثالث توالياً على بلباو بعدما أنهى الشوط الأول متقدماً بهدفي ميكيل أويارسابال (16) والبرازيلي ويليان جوزيه دا سيلفا (45) قبل أن يقلص راؤول جارسيا الفارق متأخراً في الدقيقة 82 بعدما تابع ركلة جزاء ضائعة نفذها بنفسه، ورفع سوسييداد رصيده إلى 30 نقطة في المركز السابع مؤقتاً ، فيما تجمد رصيد بلباو عند 26 في المركز الثاني عشر مؤقتاً أيضاً.

 * وفرط خيتافي بفرصة وضع إشبيلية صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال ، تحت الضغط بعدما اكتفى بالتعادل السلبي مع مضيفه ليفانتي رافعاً رصيده إلى 32 نقطة في المركز الخامس مؤقتاً بفارق 4 نقاط عن النادي الأندلسي الرابع الذي سيلتقي مع مضيفه سلتا فيجو.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى