أمن ميناء المعلا يضبط مهربين لعملات نقدية قديمة

> عدن «الأيام» خاص

>
 ألقت قوات أمن ميناء المعلا، أمس الثلاثاء، القبض على عصابة تهريب تضم 3 نساء ورجل بحوزتهم كمية كبيرة من العملة النقدية الفرنسية القديمة، كانوا يحاولون تهريبها بحراً إلى دولة مجاورة.

وأفاد العقيد شلال الشوبجي، مدير أمن ميناء المعلا، أن النساء المقبوض عليهن تحمل اثنتان منهن الجنسية الأثيوبية، فيما يحمل الرجل والمرأة الثالثة الجنسية اليمنية، مبيناً أن العملة النقدية الفرنسية، التي تم ضبطها، يعود تاريخها إلى عام 1780م، وتصنف من قِبل الهيئة العامة للآثار والمتاحف بالمخزون الأثري الممنوع إخراجه من البلاد.

وأوضح الشوبجي أن المتهمين أخفوا العملة الأثرية داخل أحذية، وغلفوا جزءاً منها بالشكولاتة، فيما قامت المرأتان الأثيوبيتان بإخفاء باقي الكمية في الملابس الداخلية، مشيراً إلى أن إجراءات التحقيق مع العصابة ما زالت مستمرة لاستكمال ملف القضية ومن ثم إحالته إلى الجهات المختصة للبت فيها.


وأكد أن يقظة رجال أمن ميناء المعلا مكنتهم من إحباط محاولة التهريب تلك، لافتاً إلى أن هذه هي المرة الرابعة التي يتم فيها ضبط أشخاص يحاولون تهريب مواد أثرية متنوعة بينها عملات نقدية إلى الخارج عبر ميناء المعلا.
من جانب آخر، أشاد اللواء الركن شلال علي شائع، مدير أمن عدن، بيقظة وحرص رجال أمن ميناء المعلا بقيادة العقيد شلال الشوبجي وتمكنهم من ضبط العديد من عمليات التهريب وعلاقتهم الحسنة بالجهات العاملة بالميناء بمختلف تخصصاتها، مما أسهم بشكل لافت في استتباب الأمن في الميناء وارتفاع معدلات نشاطه التجاري والملاحي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى