جامعة عدن تدشن أعمال المؤتمر العلمي الثامن لأمراض الدم والأورام السرطانية

عدن «الأيام» خاص

 أكد وزير الصحة، د. ناصر باعوم، على وجود دعم وزاري للمراكز العلاجية، إضافة إلى تدريب الممرضين في المملكة العربية السعودية.
جاء ذلك في المؤتمر العلمي الثامن لأمراض الدم والأورام السرطانية في إطار الحملة الخليجية لمكافحة السرطان تحت شعار (أربعين في أربعين)، والذي نظمته كلية الطب جامعة عدن أمس .

بدوره، أشاد د. حسين باسلامة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالشراكة بين وزارتي الصحة والتعليم العالي فيما يخص الأبحاث والتقدم الصحي في المجتمع.


وقالت د. هدى عمر باسليم، مدير مركز الأورام السرطانية بكلية الطب والعلوم الصحية ونائب عميد كلية الدراسات العليا: "إن المؤتمر ينفذ تحت مظلة المركز الوطني لعلاج الأورام، والبرنامج الوطني لمكافحة الأورام، وجمعية مكافحة السرطان بمحافظة عدن، ومركز تسجيل وأبحاث السرطان بكلية الطب والعلوم الصحية، وجمعية أورام الأطفال الخيرية، حيث قُدمت خلال المؤتمر 17 ورقة علمية تتناول معظم أوجه الوقاية والعلاج والتشخيص لأمراض الدم والأورام السرطانية من قِبل المشاركين في المؤتمر من جامعة عدن والمراكز العلاجية ومن المركز الوطني للأورام السرطانية في صنعاء والمراكز التشخيصية".

وأشادت بالحملة الخليجية كونها تحتوي على أنشطة جماهيرية توعوية وعلمية أكاديمية خيرية تتوج دائماً المؤتمر العلمي السنوي للأورام.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى