بطولة إسبانيا: الريال يحسم دربي العاصمة وينتزع المركز الثاني من أتلتيكو

مدريد «الأيام» أ ف ب

 حسم ريال مدريد دربي العاصمة بفوز كبير على مضيفه وجاره أتلتيكو 3 - 1 وانتزع منه المركز الثاني مساء أمس السبت على ملعب "واندا متروبوليتانو" في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم ، وتابع الأرجنتيني سانتياجو سولاري المدرب الجديد للريال الذي اكتفى بتعادل سلبي في دربي الذهاب على ملعب "سانتياجو برنابيو" تحت إشراف المدرب السابق جولن لوبيتيجي ، نجاحاته وحقق أمس السبت الفوز العشرين في مختلف المسابقات ، مقابل تعادل وخسارتين منذ تعيينه ، بعد إقالة المدرب السابق للمنتخب غداة الخسارة المذلة أمام برشلونة في الكلاسيكو 1 - 5 في 28 أكتوبر.

 وصار رصيد ريال مدريد 45 نقطة ، وتقدم بفارق نقطة واحدة فقط على وصيف البطل ، مقابل 50 لبرشلونة المتصدر ، وحامل اللقب الذي يحل ضيفاً على أتلتيك بلباو اليوم الأحد ، والذي اعتبرت عدة صحف محلية أنه "الفائز" مهما تكن نتيجة الدربي .. وخالف ريال مدريد كل التوقعات ، التي رجحت كفة أتلتيكو مدريد ، لا سيما على الصعيد البدني ، بعد خروجه من مسابقة الكأس واستعداده جيداً للدربي ، خلافاً لجاره الملكي الريال ، الذي خاض مباراة متعبة قبل نحو 72 ساعة مع غريمه برشلونة في ذهاب نصف نهائي الكأس ، وخرج متعادلاً معه من "كامب نو" بنتيجة 1 - 1.

 وزج سولاري بالمدافع سيرخيو ريجوليون بدلاً من البرازيلي مارسيلو ، الذي تراجع مستواه كثيراً في الفترة الأخيرة ، ودفع بالبرازيلي كاسيميرو بدلاً من ماركو يورنتي المصاب ، فكانت تبديلاته ناجحة ، لا سيما أن الثاني سجل الهدف الأول بطريقة رائعة جداً .. وأدى ثنائي الهجوم المكون من الفرنسي كريم بنزيمة ، والبرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور دوراً مهماً ، الأول بحسن تمركزه سواء بكرة أو من دون كرة ، والثاني بتمريراته العرضية واختراقاته القوية التي جاء من إحداها الهدف الثاني عبر ركلة جزاء .. وقال الويلزي جاريث بيل ، بديل فينيسيوس الكلمة الأخيرة في اللقاء بتسجيله الهدف الثالث من انفراد تام.

 في المقابل ، لم يقدم رجال المدرب الأرجنتيني الآخر دييجو سيميوني ، ما كان متوقعاً ، حتى أن الهدف الذي سجلوه كان موضع شك ، ليس لجهة التسلل وإنما جاء بعد ارتكاب خطأ واضح كان الحكم (خافيير استرادا فرنانديز) على وشك احتسابه ثم تغاضى عنه.​​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى