مقترح أممي جديد يقتضي نشر قوات دولية في الحديدة

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
قدم رئيس اللجنة الأممية لمراقبة إعادة الانتشار الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد مقترحا جديدا يقتضي نشر قوات دولية في الحديدة.

جاء ذلك خلال لقاء لوليسغارد أمس في العاصمة عدن رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن عبدالله النخعي وممثلي الشرعية في اللجنة الأممية المكلفة بمراقبة إعادة الانتشار.

ووفقا لوكالة سبأ الرسمية فإن الجنرال الدنماركي قدم مقترحا لتنفيذ اتفاق ستوكهولم، وآلية إعادة الانتشار في الحديدة والمناطق المعزولة التي ستؤمن ممرات أمنة للمساعدات والأعمال الإنسانية، وسيتم وضعها بين الطرفين وتديرها قوات دولية.

وأكد رئيس الأركان حرص الحكومة على السلام الدائم المبني على المرجعيات الثلاث، وضرورة بذل المزيد من الجهود للوصول إلى اتفاقات ملزمة تسهم وبشكل مباشر في تسهيل وصول الإغاثة الإنسانية للمحتاجين وتحقيق الأمن تنفيذا لاتفاق السويد بكافة بنوده «دون تباطؤ أو تلكؤ من قبل ميليشيا الحوثي الانقلابية واستعداد القوات التابعة للحكومة الشرعية في الانتشار الآمن وفق ما نصت عليه بنود اتفاق السويد» لافتا الى تعنت الانقلابيين ومماطلتهم وعدم وفائهم على الدوام بتنفيذ أي عهد أو اتفاق من خلال مسيرتهم وتجاربهم السابقة.

واستعرض الفريق الحكومي برئاسة اللواء صغير بن عزيز نتائج اللقاءات السابقة والاشكالات والمعوقات التي واجهت خطوات تنفيذ اتفاق السويد من جانب ميليشيا الحوثي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى