كتائب «أبو العباس» بتعز تسلم مشروع مياه صينة للسلطة المحلية

> تعز «الأيام» صلاح الجندي

>
استلمت السلطة المحلية بمحافظة تعز، أمس الأحد، مشروع مياه صينة من كتائب «أبو العباس» التابعة للواء 35 مدرع، والذي كان تحت حراسة الكتائب منذ تحرير المشروع من قبضة المليشيات الحوثية، ضمن تسليم مؤسسات الدولة في محافظة تعز.

وقال المهندس مهيب الحكيمي، وكيل محافظة تعز للشؤون الهندسية والفنية: «إن تسليم مشروع مياه صينة والآبار التي حولها ترتيباً لعملية ضخ المياه للمناطق المجاورة للمشروع، واستكمال ما كان يقوم به القائمون على مشروع مياه صينة».

وأضاف الحكيمي أنهم في السلطة المحلية سيعملون على المزيد من تحسين العمل المؤسسي داخل مؤسسة المياه، شاكراً كتائب «أبو العباس»، ممثلة بالعقيد عادل فارع، على تسليمه المشروع والمحافظة عليه خلال الفترة السابقة.
من جانبها، أكدت مدير عام الشؤون القانونية، وفاء الصلوي، أن التسليم «كان بموجب قرار محافظ المحافظة رقم (16) لعام 2019م، الذي يقضي بتسليم كافة المعدات الخاصة بمؤسسة مياه تعز والآبار التي سيتم ضخ المياه من خلال الشبكات وليس عبر الوايتات».

وأوضحت الصلوي أنهم قاموا بالنزول إلى مبنى المشروع ووجدوا الأشياء الخاصة بعملية الضخ سليمة، مثمنة دور الشباب الذين حافظوا عليها.. مشيرة إلى أن المبنى بحاجة إلى المزيد من الصيانة ليستفيد من مشروع المياه أكبر قدر ممكن من المواطنين.

وفي السياق، أكد مدير عام مؤسسة المياه أن المؤسسة ستقوم بضخ المياه إلى المنازل بعد تفقد الشبكة وصيانتها، وحسب خطة معدة ومزمنة.. حاثاً بقية الأطراف التي ما تزال بحوزتها أي من معدات آبار المياه على تسليمها للمؤسسة؛ لتتمكن من خدمة المدينة وأهلها.. شاكراً كتائب العقيد «أبو العباس» على تسليم المشروع والحفاظ عليه وعلى معداته.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى