اليوم انطلاق الجولة الثانية من بطولة شركة طيران بلقيس

> عدن «الأيام» مختار محمد حسن

> تنطلق عصر اليوم الخميس الجولة الثانية من بطولة دوري (شركة طيران الملكة بلقيس) لكرة القدم والتي تقام على ملاعب محافظة عدن بمشاركة كل أندية عدن ، وذلك بإقامة مباراتين ستجمع الأولى فريقي (وحدة عدن والجزيرة) .. والثانية (النصر والمنصورة) ، أما عصر غد الجمعة فتتواصل منافسات الجولة بإقامة 3 مواجهات قوية سيكون لها دور في جدول الترتيب.
 ففي المباراة الأولى عصر اليوم سيسعى فريق وحدة عدن إلى تدارك البداية المتعثرة له أمام الشعلة والتي لا تعكس قوة الفريق واستعداداته لتحقيق الانتصار الأول على حساب فريق الجزيرة الذي لم يكن نداً في الجولة الأولى وانهار سريعاً أمام التلال .. وفي المباراة الثانية سيكون على فريق النصر ، الاستفادة من ملعبه بتحقيق الفوز على حساب المنصورة المستعد جيداً للقاء بعد فوزه في الجولة الأولى على الميناء.

 وستتواصل عصر غد الجمعة مباريات هذه الجولة ، حيث سيستضيف التلال فريق الروضة وعينه على النقاط الثلاث مع تسجيل عدد من الأهداف والتي سوف تمكنه من البقاء في الصدارة للجولة الثانية على التوالي .. أما المباراة الثانية فيمكن أن نطلق عليها (مباراة قمة الجولة) لكونها الوحيدة التي ستجمع بين فريقين كسبا في الجولة الأولى ، فالشعلة حقق الفوز الثمين على وحدة عدن والجلاء فاز على النصر ، وهاتان المباراتان ستمثلان الدافع الأكبر لمن أراد المنافسة ، فيما الخسارة فيهما سوف تؤثر على الخاسر ، وتجعله يعيد حساباته لو أراد المنافسة على نيل البطولة .. وفي المباراة الثالثة ، والتي ستجمع شمسان والميناء ، سيحاول فيها شمسان تأكيد ثبات مستواه في البطولات السابقة رغم أنه يلعب بأبناء النادي ، من دون أي محترف جديد ، فيما سيكون على فريق الميناء تدارك الأخطاء التي وقع فيها أمام المنصورة في مباراته الأولى.

مناقشة تقارير الجولة الأولى
 * وكانت اللجنة المشرفة على البطولة قد اجتمعت مساء أمس الأول الثلاثاء بحضور أعضاء اللجنة وهم الإخوة : عبدالجبار سلام رئيس اللجنة الاشرافية وعضوا اللجنة الدكتور حسن عبد ربه عضو الاتحاد العام ومحمد حيدان رئيس فرع كرة قدم عدن ، والأخ محمد حيدان مندوب شركة بلقيس ، حيث نوقش جدول الاجتماع ، الذي تطرق لمباريات الأسبوع الأول ، والاطلاع على التقرير المرفوع من قبل لجنة المسابقات حول مباريات الأسبوع ، وأحداثها بناء على تقارير الحكام والمراقبين ، كما تم التطرق للاحتجاج المقدم من نادي الميناء ضد نادي المنصورة ، وتقرر رفع مذكرة لنادي الميناء لإرفاق الوثائق المتعلقة بالاحتجاج .. بعد ذلك تم الانتقال لمناقشة الإعداد لمباريات الأسبوع الثاني ، وتم الاتفاق على تمديد فترة القيد حتى تاريخ 17 فبراير قبل انطلاق مباريات الجولة الثالثة ، وكذا السماح للأندية بتقييد 20 لاعباً في كشف المباراة بدلاً من 18 لاعباً إبتداء من الأسبوع الثاني.

 وفي ختام الاجتماع طلب الأخ رئيس اللجنة التعاون والإلتزام من قبل الجميع لإنجاح البطولة وإعادة دوران كرة القدم بالمحافظة، خصوصاً وأن الغرض من إقامة هذه البطولة قبل كل شيء تنشيط أهم قطاعات المجتمع وهم الشباب.

دوري للبراعم على هامش بطولة بلقيس
 * هذا وستدشن ظهر اليوم الخميس على هامش بطولة بلقيس لفرق الأندية الممتازة بطولة الفئات العمرية وذلك لاستكشاف المواهب من سن 12 سنة وحتى 14 سنة ، حيث ستكون مباريات هذه الفئة مرافقة لمباريات بطولة بلقيس للطيران ، وستقام عند الساعة (الثانية والنصف ظهراً) وذلك من أجل تحفيز وتشجيع لاعبي هذه الفئة العمرية الصغرى حيث سيخوضون أكبر عدد ممكن من  المباريات ، من أجل أن يتعودوا اللعب أمام الجماهير الحاضرة ، ناهيكم أن هذه البطولة هي أول بطولة للفئات العمرية في عدن ستلعب بنظام الكل مع الكل ، وهي فرصة كبيرة جداً لاكتشاف المواهب ، ولهذا ندعو جميع الأندية في عدن للمشاركة في هذه التظاهرة الفريدة من نوعها والتي ستعتبر الرافد الأساسي لفرقها ، علماً أن هذه البطولة فرصة كبيرة لاستخراج كل إبداعات وطاقات لاعبي هذه الفئة العمرية أثناء البطولة التي ستكون تحت إشراف الكابتن والمحاضر الدولي محمود عبيد ، ولا ننىسى هنا أن نشكر الكابتن نعمان شاهر مهندس الرياضة العدنية على أفكاره ودعمه لمثل هذه البطولات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى