سجال بين عقال الحارات بشأن إقالة «سيدو»

> عدن «الأيام» خاص

>
قال عقال حارات في مديرية صيرة، بينهم سمير صالح السكري ويسلم سالم الجعيدي، إن لا علاقة لهم ببيانات سابقة أصدرها عقال حارات آخرون تطالب بإقالة مدير المديرية خالد سيدو.

وكان عدد من عقال الحارات في كريتر طالبوا في بيان تحمل توقيعاتهم وأختامهم بإقالة المأمور خالد سيدو على خلفية ما قالوا إنه فساد وفشل في تسيير المديرية، إضافة المجاملات في توزيع المساعدات الإنسانية، وتهميش دور المجلس المحلي واتخاذ القرار بانفرادية.

وفي آخر بيان للعقال المطالبين بإقالة سيدو قالوا: «إن المأمور عمل على تغيير كثير من العقال بآخرين موالين له، وحمّلوا محافظ عدن تبعات إبقاء سيدو في منصبه، وعدم الاستجابة لمطالب المواطنين وعقال الحارات»، محذرين من أن يستخدم مدير المديرية سلطاته ضد المطالبين بتغييره.

وقالوا في عدد من البيانات التي نشرتها «الأيام» وكذا في بيانات صادرة عن وقفاتهم الاحتجاجية: «إن المأمور يعمل على شق العقال إلى قسمين موالٍ له وآخر معارض».

وأمس حضر إلى مبنى «الأيام» عدد من الأشخاص يقولون إنهم عقال حارات بالمديرية ويحملون وثيقة بأختام للتأكيد على ألّا علاقة لهم ببيانات العقال السابقين المناوئين للمأمور.
المحرر:

العقال الجدد سلموا الصحيفة مذكرة تحمل 18 ختماً جميعها بشكل واحد (مستطيل) ومقاس واحد وتصميم موحد، يرجح أن بعضها ربما أصدر بعد اشتعال الاحتجاجات ضد مدير المديرية، كما يُرجح أن جميعها أصدرت عن مطبعة واحدة أو معمل واحد دفعة واحدة، في حين بدت أختام العقال السابقين المطالبين بإقالة المأمور مختلفة؛ فمنها المستطيل ومنها المربع والدائري، وبعضها يبدو قديماً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى