مستشفى الثورة بتعز يستقبل العشرات من جرحى الحرب

> تعز «الأيام» صلاح الجندي

> استقبل قسم جراحة العظام في مستشفى الثورة العام بمحافظة تعز، العشرات من جرحى الجيش الوطني لإجراء الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية.
وقال مدير عام هيئة مستشفى الثورة، د.أحمد أنعم: «إن استقبال الجرحى جاء ضمن اتفاق مع لجنة الجرحى الطبية العسكرية لمعالجة جرحى الجيش في المحافظة».

وأوضح في تصريح لـ«الأيام» أن «عشرين جريحاً عسكرياً ومدنياً تم استقبالهم صباح أمس، كدفعة أولى لتشخيص إصابتهم، ومعرفة الحالات التي تستدعي السفر للخارج».
مؤكداً لـ«الأيام» أن «عددا من الجرحى سيخضعون للعمليات الجراحية الخميس القادم، في قسم العظام، الذي سبق بإجراء العديد من العمليات لجرحى الحرب منذ افتتاحه».

وأشار أنعم إلى أن من ضمن الجرحى الذي استقبلهم المشفى اليوم، سبق أن أصيبوا قبل ثلاث سنوات، والبعض الآخر عادوا من الخارج بحالات مزرية، ويحتاجون إلى رعاية نفسية وطبية ومجتمعية.. وأضاف أن «ميزانية المستشفى متوقفة منذ الربع الأخير من العام 2016م، في الوقت الذي  تُطالب به المستشفى كمؤسسة حكومية بضرورة دفع الإيرادات، وهو ما دعا المستشفى إلى فرض رسوم رمزية سابقاً على بعض العمليات لتغطية بعض اللوازم الضرورية، ومنها المعدات الجراحية».

لافتاً إلى أن «الهيئة ستضاعف خدماتها المجانية في حال استلام الميزانية التشغيلية، وستعمل على إعادة كوادرها الذين غادروها بسبب الحرب، وانقطاع الرواتب والميزانية».
من جانب آخر، قال مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة، د.عبدالرحيم السامعي: «إن لمستشفى الثورة في محافظة تعز دوراً محورياً في تقديم الخدمات الطبية للمرضى والجرحى في آن واحد».

مشيراً إلى أن المستشفى قام بإجراء ستة آلاف عملية خلال العام 2018م لجرحى الجيش الوطني والمواطنين المدنيين برسوم رمزية، تكاد تغطي الخدمات التي يقدمها المستشفى.
ودعا السامعي حكومة رئيس الوزراء د.معين عبدالملك إلى سرعة اعتماد الميزانية الخاصة لمستشفى الثورة من أجل القيام بالواجب على أكمل وجه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى