التعادل يخيم على لقاء القمة ووحدة عدن يقسو على الميناء والجزيرة يحقق أول انتصار

> عدن «الأيام» وائل بن بريك / محمد حسين زيد / أيمن القاضي

>
​ضمن منافسات بطولة شركة طيران بلقيس لأندية عدن ، والتي ينظمها اتحاد الكرة بعدن ، أفتتحت عصر أمس الجمعة منافسات الجولة الرابعة من البطولة ، بلقاء القمة الذي جمع فريقي شمسان والتلال على ملعب الرائد (نصر شاذلي) الكائن في منطقة حقات ، والتابع للعميد نادي التلال الرياضي .. وقد دخل الفريقان المباراة بحماس عال ترجمه لاعبو التلال بهدف الأسبقية في الدقائق الأولى عن طريق المهاجم التلالي (توكل إقبال) لتستمر هجمات الفريقين على المرميين ، دون إضافة أي أهداف أخرى لينتهي الشوط الأول بتقدم التلال بالهدف الوحيد.

 وفي الشوط الثاني دخل لاعبو شمسان المباراة وأعينهم على تسجيل الأهداف ، للعودة إلى أجواء المباراة ، وتحقق لهم ذلك ، ولكن بعد ضياع العديد من الفرص حيث تمكن مهاجمهم (محمد طارق) من تسجيل هدف التعادل لفريقه ، لتستمر الخطورة على مرمى الفريقين ، وسط إهدار المهاجمين للكثير من الفرص ، قبل أن يعلن الحكم عن صافرة النهاية ، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 المباراة شهدت حضوراً جماهيرياً مميزاً من قبل مشجعي الفريقين وقد اختارت اللجنة المنظمة لاعب فريق نادي شمسان (عباس الكباري) لتكريمه بجائزة أفضل لاعب في المباراة والمقدرة بـ (20 ألف ريال) إستلمها من كابتن ومدافع التلال السابق الكابتن جلال زحيري .. وقد قاد المباراة طاقم تحكيمي مكون من الحكام : خلف اللبني ، علي الحسني ، أحمد عون ، وسليم محمود .. فيما راقبها الأخ القدير أمين بلال.


وحدة عدن يقسو على الميناء بسداسية
 * وفي ثاني لقاءآت الجولة الرابعة حقق فريق وحدة عدن عصر أمس فوزاً ساحقاً على ضيفه فريق نادي الميناء ، كانت نتيجته (6 - 1) ، وذلك على ملعبه (شهداء وحدة عدن) ، الكائن في مدينة الشيخ عثمان ، وذلك ضمن منافسات بطولة شركة طيران بلقيس لأندية عدن ، والتي ينظمها إتحاد الكرة بعدن ، وكانت مباراة شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً.
 وقد بدأت المباراة بسيطرة واضحة لأبناء الهاشمي ، أثمرت عن هجمة منظمة تحصل خلالها فريق وحدة عدن على ضربة جزاء مستحقة ، إحتسبها الحكم، على اثر عرقلة (محمد بارويس) داخل منطقة الجزاء قام بتنفيذها (ماجد نادر) ، ولكن حارس مرمى الميناء تصدى لها بنجاح ، ومع استمرار الهجمات الوحداوية على مرمى الميناء ، تحصل نادي الوحدة أيضاً على ضربة جزاء ثانية ، بعد لمسة يد للكرة من مدافع الميناء (ينوف عبدالله) تقدم لها الكابتن (محمد بارويس) مسدداً إياها بنجاح معلناً الهدف الأول لنادي الوحدة، وأضاع مهاجم الوحدة (عقيل العطاس) بعد ذلك هدفاً محققاً كان بإمكانه أن يعزز النتيجة المحققة به بعد كرة عرضية ، إستلمها من عيدروس حسين ، لكن (العطاس الهداف) عوض فريقه ، بتسجيله للهدف الثاني ، من كرة عكسية أرسلها إليه زميله علوي السقاف ، وهكذا في ظل السيطرة الوحداوية عاد مهاجم الوحدة (عقيل العطاس) من جديد، ليضيف الهدف الثالث لفريقه ، والثاني لهُ ، وذلك من كرة عرضية مررها إليه زميله عيدروس حسين ، وبينما كان الجميع ينتظر انتهاء الشوط الأول، سدد مدافع الوحدة (علوي السقاف) كرة قوية زاحفة عانقت الشباك الميناوية ومنهية الشوط الأول بتقدم وحدة عدن برباعية دون رد.

 وفي الشوط الثاني إستمر الضغط الوحداوي بغية إضافة المزيد من الأهداف ، وكان لهم ما أرادوا فقد تمكن المهاجم (محمد السقطري) من تسجيل الهدف الخامس لفريقه ، لتستمر الخطورة الوحداوية على مرمى الميناء ، قبل أن يعود اللاعب (محمد بارويس)  ليضيف الهدف الثاني له ، والسادس لفريقه ، وبينما كان الجميع ينتظر صافرة الحكم ، لتعلن نهاية المباراة ، إستطاع مهاجم الميناء (عدي علي) تسجيل الهدف الشرفي لفريقه ، على اثر خطأ إرتكبه مدافع الوحدة (عمرو طلال) ، لتسفر المباراة عن فوز كبير لنادي وحدة عدن على نادي الميناء ، كان قوامه  ستة أهداف مقابل هدف واحد .. وقد اختارت اللجنة المنظمة لاعب خط وسط الوحدة (سيف فضل) لاستلام جائزة أفضل لاعب في المباراة حيث تم تسليمه الجائزة المقدمة من شركة طيران بلقيس ، والمقدرة بـ ( 20 ألف ريال) من قبل الكابتن والمدرب القدير (علي بن علي شمسان).


الجزيرة يحقق أول انتصار له
 * وفي المباراة الثالثة ضمن الجولة الرابعة من بطولة شركة طيران بلقيس حقق نادي الجزيرة العدني عصر يوم أمس الجمعة ، أول فوز له في البطولة ، على حساب ضيفه فريق نصر دار سعد بهدف وحيد ، وذلك على (ملعب الشهيد علي صالح باحبيب) الكائن في مديرية البريقة والتابع لنادي الشعلة العدني.

 مجريات المباراة في الشوط الأول لم ترتق إلى المستوى المطلوب لكونها لم تشهد الكثير من الخطورة حتى أتت د . 8 من الشوط الأول بالفرصة الأولى في المباراة والتي كانت من نصيب فريق نادي الجزيرة حيث قام (سليمان المحروقي) بتسديد كرة خطيرة وقوية ، ولكنها للأسف إعتلت عارضة مرمى فريق النصر العدني ، الذي سرعان ما جاء رده بالمثل حيث هدد المهاجم النصراوي (علي حيدرة) المرمى الجزراوي بتسديدة قوية إعتلت العارضة أيضاً .. لينحصر اللعب بعدها في منتصف الميدان ليتبادل الفريقان السيطرة على الكرة في الأطراف دون خطورة لينتهي الشوط  الأول سلبي النتيجة.

 وفي الشوط الثاني دخل الفريقان بحثاً عن الفوز الأول لهما في البطولة ، ورغم أفضلية النصر في بعض الهجمات إلا أن دفاعات الجزيرة كانت سداً منيعاً ، ومع اقتراب نهاية المباراة أطلق (سليمان المحروقي) رصاصة الرحمة التي أعلنت هدف الفوز الثمين للجزيرة، محققاً أول فوز له في البطولة .. وقد تحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة ، مدافع فريق نادي الجزيرة (حمودي البابوري) الذي تسلم مبلغاً وقدره 20 ألف ريال مقدمة من شركة طيران بلقيس .. وقد قاد هذا اللقاء حكام جيدون هم : علاء البدوي ، أحمد الوحيشي ، وعدنان محمد ، ومازن عبد الصمد رابعاً ، وراقبه الكابتن هاني عبدالكريم.

اليوم السبت ستقام مباراتان
 * هذا وستقام عصر اليوم السبت مباراتان في ختام الجولة الرابعة حيث ستجمع المباراة الأولى فريقا الشعلة والمنصورة ، وهي مباراة هامة للطرفين ، ففوز الشعلة يدخله في مربع المنافسين ويرفع رصيده إلى 10 نقاط متساوياً مع التلال وشمسان في الصدارة ، أما فريق المنصورة فبالتأكيد سيسعى للفوز من أجل مصالحة جماهيره بعد الخسارة في الجولة السابقة أمام شمسان.
 أما المباراة الثانية فهي لا تقل أهمية عن المباراة الأولى ، خاصة لفريق نادي الجلاء الذي هو الآخر يريد الفوز على الروضة وبعدد كبير من الأهداف حتى يدخل هو الآخر دائرة المنافسة مع المتصدرين ، والفوز سيرفع رصيده إلى 10 نقاط ، فيما الفوز بأهداف كثيرة ستقربه كثيراً من المتصدرين ، مع التركيز على أن حارس مرمى فريق نادي الجلاء (سالم وليد) يريد أن يحقق رقماً قياسياً شخصياً له في الحفاظ على شباكه نظيفة للمباراة الرابعة على التوالي .. وهو الحارس الوحيد الذي لم يسجل في مرماه أي هدف حتى الآن.

* وفيما يلي نورد جدول ترتيب فرق بطولة بلقيس :
1- التلال لعب 4 مباريات وله 10 نقاط و19هدفاً وعليه هدف واحد.
2- شمسان لعب 4 مباريات وله 10 نقاط و19هدفاً وعليه 6 أهداف.
3- وحدة عدن لعب 4 مباريات وله 9 نقاط ، و14هدفاً وعليه هدفان.
4- الجلاء لعب 3 مباريات وله 7 نقاط  و4 أهداف وشباكه نظيفة.
5 - الشعلة لعب 3 مباريات وله 7 نقاط ، و5 أهداف وعليه هدفان.
6- المنصورة لعب 3 مباريات وله 6 نقاط و6 أهداف وعليه 6 أهداف.
7- الجزيرة لعب 4 مباريات وله 3 نقاط وهدفان وعليه 11هدفاً.
8- الروضة لعب 3 مباريات ولم يكسب أي نقاط.
9- النصر لعب 4 مباريات ولم يكسب أي نقاط.
10- الميناء لعب 4 مباريات ولم يكسب أي نقاط.

ترتيب الهدافين :
- علي الهويدي (شمسان) له 8 أهداف.
- سالم الموزعي (التلال) له 6 أهداف.
- محمد طارق (شمسان) له 5 أهداف.
- ناصر جعمول (الجلاء) له 3 أهداف.

مباريات الأسبوع الخامس :
الخميس 28 فبراير
- المنصورة × التلال (ملعب العلواني).
- النصر × الروضة (ملعب النصر).

الجمعة 1 مارس
- شمسان × الوحدة (ملعب باوزير).
- الشعلة × الجزيرة (ملعب باحبيب).
- الميناء × الجلاء (ملعب العلواني).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى