أمن لحج يضبط شحنة مواد تستخدم في صناعة المتفجرات وعصابة سرقة

> الحوطة «الأيام» خاص

>
ضبطت أجهزة أمن محافظة لحج فجر أمس شاحنة نقل متوسط نوع (دينا) تحمل كميات من المواد السامة الممنوع تداولها.

وأفاد نائب مدير التوجيه المعنوي بإدارة أمن لحج زاهي النفيلي بأن شاحنة نقل متوسطة الحجم كانت متوقفة بسبب عطب أصاب أحد إطاراتها في قرية المجحفة من الجهة الشرقية لمدينة الحوطة، وكانت دورية أمنية قريبة من الشاحنة المتوقفة القادمة من العاصمة عدن، وعند تفتيشها من قبل أفراد الدورية عثروا بداخلها على كميات كبيرة من مادة السماد التي تستخدم في صناعة المتفجرات.

وأكد النفيلي أن الدورية الأمنية قامت باحتجاز سائق الشاحنة بالإضافة إلى شخص آخر معه ونقلتهما إلى مقر البحث الجنائي لإجراء التحقيقات اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية.
وتواصل أجهزة أمن لحج جهودها الجبارة في استتباب الأمن والأمان في كل المحافظة وتحقيق العديد من النجاحات الكبيرة خصوصا في ملف مكافحة الإرهاب والقضايا الجنائية.

وفي جانب آخر قبضت الأجهزة الأمنية في مدينة الحوطة بلحج أمس السبت على عصابة تمتهن السرقة والتقطعات في مدينة الحوطة.
وأفادت التفاصيل الأمنية بأن عملية القبض على العصابة تأتي بعد تلقي التحريات بقسم البحث في الحوطة بلاغا حول قيام ثلاثة أشخاص بسرقة دراجة نارية من العاصمة عدن، وكانوا عازمين على بيعها في مدينة الحوطة بلحج.

وقال مدير البحث الجنائي بالحوطة علي الوكالة « إن تحريات البحث الجنائي قامت بتعقب ثلاثة أشخاص وفقا لمواصفاتهما والدراجة التي تم سرقتها لتتمكن الأجهزة الأمنية القبض عليهما وهم (م.س.د)، (ح.د.ص)، (ف.ع.ح) وسط الشارع العام لمدينة الحوطة بلحج».

وأضاف الوكالة بأن «المتهمين الثلاثة قاموا بأخذ الدراجة النارية من جانب المتحف الحربي في العاصمة عدن وينوون بيعها في مدينة الحوطة وهم تحت تأثير الحبوب المخدرة».
وأشار إلى أنه تم احتجاز المتهمين لاستكمال التحقيقات الأولية معهما واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهما.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى