"درع الجزيرة" يبدأ تمرينات ومناورات عسكرية بالسعودية

> «الأيام» الشرق الأوسط

> انطلق أمس السبت تمرين «درع الجزيرة المشترك العاشر»، الذي تشارك فيه القوات المسلحة السعودية، بالإضافة إلى قوات دول مجلس التعاون الخليجي ممثلةً بالقوات البرية والبحرية والجوية.
وافتتح التمرين بحضور قائد قوة الواجب المشتركة اللواء الركن عبدالله القحطاني، وقائد قوات درع الجزيرة، وقادة القوات الخليجية المشاركة، حيث يستمر التمرين مدة أسبوعين.

ووفقاً لمصادر عسكرية سعودية، يهدف التمرين لتطوير المهارات والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة للتقنيات المستخدمة وتطوير المفاهيم، وتفعيل العمل المشترك، مشيراً إلى أن التمرين يأتي ضمن سلسلة من التمارين العسكرية المشتركة بين دول مجلس التعاون الخليجي على مختلف الأصعدة.

وبيّنت أن تمرين «درع الجزيرة المشترك» يُعد من التمارين المتطورة الضخمة، وجزءاً من رؤية إستراتيجية شاملة لوزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية، لما لها من أثر كبير في الاستفادة من تراكم الخبرات بصورة مستمرة، وتعزيز الجاهزية العسكرية والأمنية في مختلف الظروف، وذلك لحفظ الأمن والاستقرار في منطقة الخليج العربي والعالم.

وقال المتحدث الرسمي لتمرين «درع الجزيرة المشترك العاشر» العميد الركن عبدالله السبيعي: "إن التمرين يتضمن أربع مراحل أساسية، إذ إن المرحلة الأولى هي وصول القوات عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، كما انطلقت اليوم مرحلة التدريب الأكاديمي التي تشمل محاضرات لجميع القوات المشاركة من مجلس التعاون الخليجي والممثلين لهذه القوات، والمرحلة الثانية للتمرين هي تمرين مركز القيادة، إذ إن هذا التمرين يكُون من خلاله تدريب القادة على إدارة العمليات الحربية واستخدام المشبهات للتعامل فيه مع الواقع الافتراضي للعمليات العسكرية، فيما يكون في المرحلة الثالثة التدريب الميداني بالذخيرة الحية، وبعدها المرحلة الرابعة والأخيرة التي يكون فيها الحفل الختامي ومغادرة القوات المشاركة».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى