نخبة شبوة تنفذ حملات توعوية لمكافحة المخدرات

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم

>
نفذ أفراد التوجيه المعنوي بقوات النخبة الشبوانية محور عزان شبوة، أمس الإثنين، الحملة التوعوية لمكافحة مخاطر المخدرات في مديريتي حبان والروضة، تواصلاً لحملاتها التي تنفذها قوات النخبة الشبوانية في مديريات شبوة لمكافحة ظاهرة المخدرات ومحاربتها.

وتهدف الحملة التوعوية إلى توضيح الكوارث الناتجة عن تعاطي هذه السموم القاتلة وأضرارها على الفرد والأسرة والمجتمع، وتحث المواطنين على التعاون مع قوات النخبة الشبوانية في القضاء على هذه الظاهرة التي تؤدي بمتعاطيها إلى الهلاك، وإبلاغ قوات النخبة الشبوانية عن أي متعاطٍ أو مروج أو الاشتباه بأي صيدلية تصرف تلك الحبوب المخدرة بدون وصفة طبية معتمدة.

ولاقت الحملة ارتياحاً كبيراً بين أوساط المواطنين الذين أبدوا استعدادهم بالتعاون والإبلاغ عن أي مشتبه به بالترويج لتلك السموم أو المتعاطيين لها.
وفي السياق نفسه، نظم مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات، أمس، في مدينة عتق بمحافظة شبوة ورشة عمل للتوعية من خطر المخدرات تحت عنوان «الشباب في مواجهة المخدرات»، شارك فيها عدد من الأكاديميين والباحثين والعاملين في الجهات ذات العلاقة في المحافظة.

وفي حفل افتتاح الورشة أشاد وكيل محافظة شبوة، المساعد سالم عبدالله الأحمدي، بالجهود التوعوية التي يقوم بها مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات وفرعه في شبوة حول خطر المخدرات ونتائجها المدمرة لها على صعيد المجتمع.. داعياً الجهاز الأمني في المحافظة إلى التنسيق المستمر مع فرع مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات لإنجاح مختلف الأنشطة التوعوية التي يقوم بها فرع المركز في المحافظة حول مخاطر المخدرات، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة مساهمة الجميع في تطبيق النتائج التي ستخرج بها الورشة على صعيد الواقع العملي وبما يخدم جهود التوعية عن مخاطر هذه الآفة الخطيرة.

واستعرض مدير فرع مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات بشبوة، محمد أحمد السدلة، أبرز الأنشطة والفعاليات التوعوية التي نفذها الفرع في المحافظة خلال الفترة الماضية، مؤكداً على أهمية تضافر جهود الجميع من فعاليات رسمية ومجتمعية لنشر التوعية اللازمة عن مخاطر المخدرات في أوساط المجتمع في محافظة شبوة.

بعد ذلك بدأت فعاليات الورشة بورقة عمل حول أساليب وطرق مواجهة المخدرات قدمتها رئيسة مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات سعاد علوي، كما قدمت العديد من المداخلات من قبل المشاركين في الورشة حول جوانب مختلفة من جهود مكافحة المخدرات.
وخرجت الورشة بالعديد من التوصيات التي تحث وتدعو الجميع إلى التعاون والعمل المشترك لمواجهة آفة المخدرات ونشر التوعية المجتمعية حول خطرها على المجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى