الحوثيون يقتحمون مستشفى أمومة وطفولة بصنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص

>  أفاد مصدر محلي بصنعاء أن مسلحين حوثيين اقتحموا، في وقت متأخر من منتصف ليل أمس الأول الأحد، أحد المستشفيات المتخصصة في الولادة والأطفال بصنعاء، وتسببوا بحالة من الهلع لدى الأطفال والنساء والعاملين فيه.
وأكد المصدر أن عناصر مسلحة من جماعة الحوثي اقتحموا مستشفى "الأم التخصصي للولادة والأطفال" بمدينة صنعاء بأربعة أطقم وبقيادة المدعو "محمد البخيتي" عضو المكتب السياسي للجماعة.
وذكر مصدر طبي بالمستشفى أن عملية الاقتحام تسببت بحالة هلع شديدة في أوساط الأطفال والنساء والعاملين والمرضى في المشفى، حيث كانت العناصر الحوثية المقتحمة مدججة بمختلف أنواع الأسلحة وترتدي زي مكافحة الإرهاب، وأن القيادي الحوثي "البخيتي" اقتحم المستشفى لفرض أحد عناصر الجماعة كمدير للمستشفى بالقوة.
ولاقت حادثة الاقتحام استياء واسعاً في أوساط المواطنين والعاملين والمرضى في المستشفى، معتبرين ما حدث انتهاكاً صارخاً للإنسانية باقتحام حرمة المستشفى وإخافة النساء والأطفال والمرضى والعاملين.
وتعيش محافظة صنعاء، الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي الانقلابية، انفلاتا أمنيا متواصلا، وزيادة في معدلات الجريمة مع تفاقم صراع الأجنحة داخل مليشيات الحوثي التي تتصارع على النفوذ والسيطرة على المؤسسات والموارد المنهوبة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى