في دوري شركة بلقيس: شمسان يفاجئ وحدة عدن والتلال يواصل الصدارة

> عدن «الأيام» حسن عياش / عمار مخشف / محمد زيد

>
​* حقق فريق شمسان فوزاً مستحقاً على مضيفه وحدة عدن بنتيجة (3 - 1) ، وذلك ضمن منافسات بطولة شركة طيران الملكة بلقيس لكرة القدم لأندية عدن ، والتي ينظمها إتحاد الكرة بعدن ، والتي أقيمت عصر يوم أمس الجمعة في لقاء وصف بأنه (الكلاسيكو العدني) ، الذي جمع الفريقين الكبيرين على (ملعب الفقيد حسين باوزير) الكائن في المعلا ، في قمة الجولة الخامسة التي تمثلت في صراع الكبيرين (شمسان ووحدة عدن) ، اللذين دخلا المباراة بحثاً عن الفوز ، خاصة شمسان الذي لعب على أرضه وبين جمهوره .. فيما الوحدة العدني ، كان مصمماً على انتزاع الفوز للإقتراب من قمة الصدارة.

 نزل الفريقان إلى الملعب بأجواء مختلفة من الحماس والتصميم وقدما أداء إستعراضياً متكافئاً تقاسما فيه الأفضلية ، وتبادلا الهجمات السريعة والخطيرة على المرميين ، وأضاع أبناء الهاشمي العديد من الفرص المحققة .. أبرزها رأسية عقيل العطاس ، ليفاجأهم أبناء الجبل الشمساني من هجمة مرتدة سريعة ، تمكنوا من خلالها من تسجيل هدف التقدم ، عبر مهاجمهم (محمد طارق) من تسديدة رائعة عانقت الشباك في الدقيقة 33 من المباراة ، ومن ثم تمكن أيضاً زميله (علي هويدي) من إضافة (الهدف الشمساني الثاني) من رأسية رائعة ، فيما حاول أبناء المدرب خالد الزامكي العودة في المباراة ، حيث استطاع اللاعب (عقيل العطاس) في الأنفاس الأخيرة من الشوط الأول من تقليص الفارق لينتهي هذا الشوط بتقدم شمسان بهدفين مقابل هدف.

 وفي الشوط الثاني من المباراة دخل لاعبو وحدة عدن المباراة وتركيزهم على تعديل الكفة ، للعودة إلى أجواء المباراة ، لكنهم إصطدموا بصلابة الدفاع الشمساني .. بعدها بدقائق إحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح شمسان نفذها بنجاح اللاعب (محمد طارق) ، وحاول الوحداويون بعد ذلك العودة إلى المباراة بشن الهجمات السريعة الخطيرة لكنها لم تترجم إلى أهداف ليعلن حكم الساحة بصافرته نهاية هذه القمة بفوز فريق شمسان بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

 بعد نهاية هذه المباراة إختارت اللجنة المنظمة للبطولة لاعب فريق نادي شمسان (عباس الكباري) لتكريمه بجائزة أفضل لاعب والمقدرة بـ (20 ألف ريال) .. الجدير بالذكر أن الحكام : علي الحسني ، أحمد الوحيشي ، فراس أزهر ، إيهاب باشراحيل أداروا هذه المباراة بصورة جيدة .. فيما راقبها الأخ القدير أمين بلال.
عباس الكباري لاعب فريق شمسان يتسلم جائزة أفضل لاعب في المباراة (للمرة الثالثة)
عباس الكباري لاعب فريق شمسان يتسلم جائزة أفضل لاعب في المباراة (للمرة الثالثة)


الجلاء يضرب الميناء بسداسية
الجلاء
الجلاء

 * أقيمت عصر أمس الجمعة ضمن الجولة الخامسة من بطولة شركة طيران الملكة بلقيس التي ينظمها إتحاد الكرة بعدن مباراة فريقي الميناء والجلاء والتي أقيمت على أرضية ملعب الفقيد (علي أحمد العلواني) الكائن في مديرية المنصورة ، وقد بدأت المباراة بسيطرة فريق الجلاء على مجريات اللعب ، وكاد أن يفتتح التسجيل عبر مهاجمه (عمر المرق) إثر إنفراده بالمرمى  لكن كرته مرت بسلام ، ليعود نفس اللاعب ليهدر هدفاً محققاً بعد استلامه كرة عرضية جميلة من زميله ناصر جعمول ، ومع إستمرار الضغط من قبل فريق نادي الجلاء تقدم لاعب وسطه (عبد الباسط العولقي) وسدد كرة قوية مرت بجانب القائم الأيمن بسلام أيضاً ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

  وفي الشوط الثاني قام مدرب نادي الجلاء بإجراء تغيير واحد ، حيث أشرك لاعبه (موسى شفيق) بدلاً من زميله عمر المرق ، وكان لهذا التبديل أثر واضح وعظيم ، في تحسين نسق مجريات اللعب الهجومي للفريق ، ففي الدقيقة (56) قام لاعب الجلاء عبد الباسط العولقي بمرواغة أكثر من لاعب ميناوي ، ونجح في تمرير كرة عرضية لزميله البديل (موسى شفيق) الذي قام بإسكانها في مرمى الميناء هدفاً رائعاً ، وما كادت تمر 5 دقائق فقط من الهدف الأول حتى عاد نفس اللاعب الهداف ليسجل الهدف الثاني لفريقه نادي الجلاء من ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة فنية جميلة لتستمر هجمات فريق نادي الجلاء وأهدافه الجميلة ، حيث قام موسى شفيق البديل الرائع ، بتمرير كرة عرضية إلى زميله المهاجم (ناصر جعمول) الذي تمكن من إضافة الهدف الثالث لفريقه الجلاء المسيطر في المباراة ، فيما استطاع فريق الميناء تقليص الفارق من كرة عكسية من مهاجم الميناء عدي علي ، سجل من خلالها مهاجم فريق نادي الميناء (سعيد عوض) الهدف الأول للميناء في شباك فريق الجلاء خلال البطولة ، ليتمكن بعدها نجم اللقاء (موسى شفيق) من إحراز الهدف الثالث له والرابع لفريقه ، ومن هجمة سريعة لفريق الجلاء قادها (ناصر جعمول) بعد عمل رائع تمكن خلاله من مراوغة أكثر من لاعب ميناوي ومن ثم مرر الكرة للمتألق (عبد الباسط العولقي) ، الذي نجح في وضعها على يمين حارس فريق الميناء بنجاح ، معلناً الهدف الخامس لفريقه ، لكنه لم يكتف ، فقد عاد (النجم الباسطي) من جديد بعد فاصل مهاري ليحرز الهدف السادس لفريقه والثاني لهُ.
لاعب الجلاء موسى شفيق أثناء تسلمه جائزة أفضل لاعب في المباراة
لاعب الجلاء موسى شفيق أثناء تسلمه جائزة أفضل لاعب في المباراة

 الجدير بالذكر أن المباراة شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً ، وقد إختارت اللجنة المنظمة لاعب فريق نادي الجلاء (موسى شفيق) أفضل لاعب في المباراة ، حيث تم تسليمه الجائزة المقدمة من شركة طيران بلقيس من قبل الكابتن (حميد قريشي) ، والمقدرة بـ (20 ألف ريال) .. وقد أدار المبارة الحكم محمود ياسين ، بمساعدة زملائه الحكام : هاملي كليب وعدنان محمد ، وعلي عبدالقادر رابعاً .. وراقبها (جمال البارعي).

التلال يتجاوز المنصورة ويحافظ على الصدارة
 * ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة شركة طيران بلقيس لأندية عدن افتتحت الجولة بلقاء جمع فريقي ناديي التلال والمنصورة على ملعب الفقيد علي أحمد العلواني في المنصورة،
التلال
التلال
ودخل الفريقان المباراة بحماس عال وأعينهم على حصد النقاط الثلاث ،وبدأت المباراة بسيطرة واضحة فرضها أبناء القلعة الحمراء التلالية على أرض الملعب ، ووسط ضياع العديد من الفرص تمكن اللاعب التلالي (محمد العنبري) من تسجيل الهدف الاول للتلال في الدقيقة الـ 32 من عمر الشوط الاول لينتهي الشوط بتقدم التلال بهدف نظيف.

 وفي الشوط الثاني دخل أبناء المنصورة المباراة محاولين التسجيل والعودة إلى أجواء اللعب وسط ضياع العديد من الفرص لوجود الجدار الدفاعي الصلب للكتيبة الحمراء ، قبل أن يقضي اللاعب التلالي زكريا مهيوب على آمال أبناء المنصورة بتسجيله الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع لتنتهي على أثره المباراة.
 الجدير بالذكر أن المباراة شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً وسط أغاني وأهازيج رابطة العميد التلالي ، التي حضرت لتساند فريقها ، وقد اختارت اللجنة المنظمة لاعب خط الوسط الغزال الأسمراني التلالي اللاعب (عمر منصور) الملقب بـ (جولان) أفضل لاعب في المباراة حيث تم تكريمه بالجائزة المقدمة من شركة طيران بلقيس والمقدرة بـ (20 ألف ريال) تسلمها من يد وزير دفاع الكرة اليمنية الكابتن القدير خالد عفارة.
التلالي اللاعب (عمر منصور) الملقب بـ (جولان) أفضل لاعب في المباراة
التلالي اللاعب (عمر منصور) الملقب بـ (جولان) أفضل لاعب في المباراة


الشعلة يسقط في فخ التعادل
 * إنتهت مباراة ديربي مديرية البريقة بين (الشعلة وجاره الجزيرة) بالتعادل السلبي المخيب بالنسبة للشعلة ، وبطعم الفوز بالنسبة للجزيرة في اللقاء الذي أقيم عصر أمس الجمعة على ملعب علي صالح باحبيب في البريقة في ختام منافسات الجولة الخامسة من بطولة طيران بلقيس لأندية عدن.
 مجريات المباراة لم تشهد المستوى المعهود للشعلاويين وسط حضور جماهيري غفير ، ففي شوط المباراة الأول والذي شهد لأول مرة ، قبل إطلاق الصافرة إنطلاق أول نشيد رسمي لنادي الشعلة ، لتنطلق بعده المباراة بشوط مخيب للشعلة دون أي خطورة على مرمى أكرم حكيمي ، إلا تسديدة حسين العامري التي مرت إلى جانب القائم في الدقيقة 40 ، ورأسية محمد الداحي التي مرت هي أيضاً بجانب القائم الأيسر لحارس مرمى الجزيرة ، لينتهي الشوط سلبي النتيجة والأداء.

 وفي الشوط الثاني دخل الشعلة بشكل مختلف باحثاً عن هدف السبق وبخطورة أفضل من الشوط الأول ، معتمداً على لاعبي الأطراف أسامة بجلة وخلدون علي ، ورغم طرد مدافع الجزيرة أسامة حكيم ، إلا أن الشعلة لم يستطع أن يخرج بالثلاث النقاط المهمة ليجبره الجزيرة على تعادل بطعم الفوز بالنسبة للجزراويين ، ونقطة ثمينة تضاف لهم ، بينما فقد الشعلة نقاطاً كانت في متناوله .. وتحصل حارس مرمى الجزيرة (أكرم الحكيمي) على جائزة أفضل لاعب وتسلم مبلغاً وقدره 20 ألف ريال مقدماً من شركة طيران بلقيس الراعية للبطولة.
تحصل حارس مرمى الجزيرة أكرم الحكيمي على جائزة أفضل لاعب في المباراة
تحصل حارس مرمى الجزيرة أكرم الحكيمي على جائزة أفضل لاعب في المباراة

النصر يحقق فوزه الأول في بطولة طيران بلقيس  
 * ونجح فريق نادي النصر في تحقيق فوزه الأول في بطولة شركة طيران الملكة بلقيس الكروية المقامة في العاصمة المؤقتة عدن ، وذلك على حساب ضيفه فريق نادي شباب الروضة بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت عصر أمس الأول (الخميس) على ملعب نادي النصر بدار سعد ضمن الجولة الخامسة من البطولة.
 فريق النصر إستهل المباراة بصورة حماسية مغايرة لما كان عليه الحال في الجولات السابقة ؛ واستطاع تقديم أداء هجومي جيد بفضل تحركات لاعبيه علاء لبيب وصادق محمد وأمين هارون وعلي حيدرة بمساندة لاعب الجبهة اليسرى عبد الله السيد لينجح الفريق في إصابة مرمى منافسه في مناسبتين عبر (علاء لبيب) و(صادق محمد علي) في الدقيقتين (40) و(47) من الشوط الأول الذي انتهى بتلك النتيجة وبأفضلية نصراوية على مستوى الأداء.

 مثلما أنهى النصر الشوط الأول متقدماً في النتيجة والأداء ، دانت له الأفضلية في مطلع الشوط الثاني أيضاً ، ليضيف هدفين آخرين عن طريق (صادق محمد علي) و(صدام علي سالم) في الدقيقتين (51) و(55) .. ولكن الدقائق المتبقية من زمن المباراة شهدت تراجعاً في مستوى أداء النصر ليحظى لاعبو فريق نادي شباب الروضة بسيطرة إيجابية أمسكوا من خلالها بزمام الأمور واستطاعوا تسجيل هدفين بواسطة اللاعبين (قاسم أحمد قاسم) في الدقيقة (63) و(محمد ناصر) في الدقيقة (80) من ركلة جزاء.

 فريق النصر كانت له بعض الفرص في الشوط الثاني لكنه أخفق في الاستفادة منها ، كما أن الروضة وصل إلى مرمى النصر أكثر من مرة ، لكن تألق حارس النصر ماجد العمودي حال دون بلوغ تلك الهجمات غايتها لينتهي اللقاء بأول فوز نصراوي في البطولة وبقاء الروضة بلا فوز أو تعادل.
 جائزة أفضل لاعب في المباراة فاز بها حارس مرمى النصر (ماجد العمودي) والتي تسلمها من اللاعب السابق لوحدة صنعاء والنصر الكابتن ياسر عبدالله سالم.
حارس النصر ماجد العمودي يتسلم جائزة أفضل لاعب في المباراة
حارس النصر ماجد العمودي يتسلم جائزة أفضل لاعب في المباراة

وقد أدار المباراة صلاح قائد بمساعدة الدولي خلف اللبني وفراس أزهر .. فيما كان سليم محمود رابعاً .. وراقبها محمد ذيبان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى