اليوم ديربي عدن بين (الوحدة والتلال) وصراع قوي بين الجلاء وشمسان

> عدن «الأيام» عمار مخشف

>
​ * تنطلق اليوم الإثنين مباريات الجولة السادسة من بطولة شركة طيران بلقيس لكرة القدم التي ينظمها إتحاد الكرة بعدن بإقامة مباراتين ، حيث سيحتضن ملعب شهداء وحدة عدن في مدينة الشيخ عثمان ديربي القمة العدنية أولى مباريات الأسبوع ، والتي ستجمع فريقي وحدة عدن والتلال ، حيث سيحل فريق نادي التلال ضيفاً ثقيلاً على صاحب الأرض والجمهور (وحدة عدن) .. فيما ستجمع المباراة الثانية فريقي (الروضة والشعلة) على أرضية ملعب الفقيد حسين باوزير الكائن في المعلا.

وحدة عدن × التلال
 * في مباراة من العيار الثقيل والتي يطلق عليها (الديربي العدني) يلتقي فريق نادي وحدة عدن بشقيقه فريق نادي التلال على أرضه (ملعب شهداء وحدة عدن) ، الكائن في مديرية الشيخ عثمان ، حيث يدخل أبناء الهاشمي بقيادة مدربهم الكابتن خالد الزامكي المباراة بدوافع قوية باحثين عن الفوز ، وحصد النقاط الثلاث لتعويض خسارتهم 1 - 3 في الجولة السابقة أمام فريق نادي شمسان ، ولهذا سيكون على نادي وحدة عدن ضرورة تحقيق الفوز للعودة إلى المراكز الأولى كما عودوا جماهيرهم .. فيما يدخل التلاليون المباراة بقيادة المدرب (قيس محمد صالح) وفي مقدمة أهدافهم الحفاظ على القمة ، والتأكيد على أحقيتهم بالصدارة ، حيث سيدخلون المباراة بمعنويات عالية ، بعد انتصارهم الأخير في الجولة السابقة على فريق نادي شباب المنصورة بهدفي محمد العنبري وزكريا مهيوب .. وسيحرصون عصر اليوم جاهدين على عدم التفريط في النقاط الثلاث ، للحفاظ على صدارتهم للبطولة علماً أن منافسهم فريق نادي وحدة عدن يحتل المركز الخامس برصيد 9 نقاط ، بينما هو يتربع على المركز الأول برصيد 13 نقطة.

الروضة × الشعلة
 * وفي المباراة الثانية التي ستقام اليوم أيضاً على (ملعب الفقيد حسين باوزير) الكائن في مديرية المعلا ، والتي ستجمع فريقي (الروضة والشعلة) سيسعى أبناء الروضة إلى ترتيب وضعهم ، وتنظيم صفوفهم من أجل الهروب من قاع الترتيب لاحتلال أحد المراكز الآمنة من خلال تعويض خسائره السابقة التي كانت آخرها أمام نادي النصر بنتيجة (2- 4) فيما يدخل أبناء الشعلة لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث ، والعودة إلى المنافسة ، وتعويض تعادله المخيب أمام جاره فريق نادي الجزيرة في الجولة الخامسة.

 هذا وستستكمل مباريات الجولة السادسة عصر يوم غد الثلاثاء في إطار بطولة شركة طيران الملكة بلقيس بإقامة 3 مباريات .. الأولى ستكون بين فريقي ناديي (الجزيرة والمنصورة)، فيما سيلتقي في المباراة الثانية فريق الجلاء في لقاء قوي أمام منافسه شمسان .. أما المباراة الثالثة والتي ستكون ختاماً للجولة السادسة فيلتقي فيها (الميناء والنصر).

الجلاء × شمسان
 * المباراة الثانية في هذه الجولة السادسة ستمثل الصراع بين الكبيرين (الجلاء وشمسان) ، حيث يلتقي الفريقان على ملعب (شهداء وحدة عدن) وسيكون فيه فريق الجلاء أمام اختبار صعب جداً ، حيث سيصطدم بالجبل فريق نادي شمسان ، لأنه سيتحتم على أبناء (محمد البعداني ) البحث عن الفوز إذا أراد الإستمرار في المنافسة الشرسة على قمة الصدارة بعد أن قدم أداء جيداً أمام الميناء في الجولة السابقة ، وتمكن من الفوز بنتيجة عريضة (6 - 1) ، فيما يدخل أبناء المدرب الرائع (جمال نديم ) بمعنويات عالية وقوية بعد فوزه في الجولة السابقة على نادي وحدة عدن بنتيجة (3 - 1) ، علماً أن نادي الجلاء يحتل المركز الثالث برصيد 13 نقطة .. فيما يحتل فريق نادي شمسان المركز الثاني ، برصيد 13 نقطة وبفارق 4 أهداف عن متصدر البطولة نادي التلال الرياضي.

 الجزيرة × المنصورة
 * أما في المباراة الثالثة والتي ستقام عصر يوم غد الثلاثاء فيلتقي فيها فريق نادي الجزيرة مع فريق شباب نادي المنصورة على ملعب باحبيب في مدينة البريقة ، حيث يسعى فريق الجزيرة إلى تحقيق الفوز الثاني في البطولة واحتلال مركز مطمئن ، من خلال تحسين مستوى أداء لاعبيه خاصة بعد التعادل السلبي الذي حققه أمام جاره فريق نادي الشعلة في الجولة السابقة .. كما سيسعى المدرب الجديد (فهد الصنصوني) إلى تحقيق الفوز الأول له ، منذ أن تولى تدريب نادي المنصورة ، ونسيان خسارته في الجولة السابقة أمام نادي التلال بهدفين نظيفين.

الميناء × النصر
 * وفي آخر لقاءآت الجولة السادسة سيحل النصر ضيفاً صعباً على فريق نادي الميناء ، حيث سيجمعهما ملعب (الفقيد علي أحمد العلواني) الكائن في مديرية المنصورة ، حيث سيسعى أبناء المدرب (سامر إسماعيل) إلى ترتيب وتنظيم صفوف فريقه لتحقيق الفوز الأول منذ توليه تدريب الفريق للهروب من قاع الترتيب ، وتعويض خسائره السابقة التي كانت آخرها خسارته أمام نادي الجلاء بنتيجة ثقيلة (6 - 1) .. فيما سيدخل فريق نادي النصر أبناء المدرب (حميد قريشي) ونصب أعينهم الفوز، وتحقيق النقاط الثلاث الثمينة خاصة وأنهم ما يزالون منتشين بفوزهم في الجولة السابقة أمام نادي الروضة بنتيجة (4 - 2) حيث يحتلون المركز الثامن برصيد 3 نقاط .. فيما أبناء الروضة في المركز الأخير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى