وحدة عدن يهزم التلال والشعلة يسحق الروضة ويتصدر مؤقتاً

> عدن «الأيام» عمار مخشف وأيمن القاضي

> * جرت عصر أمس الإثنين مباراة ديربي عدن ، والتي جمعت فريقي (وحدة عدن والتلال ) واحتضنها ملعب شهداء وحدة عدن الكائن في مديرية الشيخ عثمان ، والمزينة مدرجاته بالألوان الخضراء والحمراء .. إضافة إلى الهتافات الجماهيرية الوحداوية والتلالية .. وقد انتهت المباراة بفوز فريق وحدة عدن بنتيجة 1 - صفر.
 وقد حل فريق نادي التلال المتصدر ضيفاً على صاحب الأرض والجمهور وحدة عدن حيث دخل الفريقان المباراة بهدف الفوز ولا غيره واضعين نصب أعينهم، حصد النقاط الثلاث الثمينة وقد حرص وحدة عدن صاحب الأرض والجمهور على استعادة توازنه وتعويض خسارته السابقة أمام نادي شمسان بنتيجة ستة أهداف مقابل هدف ، كما سعى فريق نادي التلال أيضاً ، إلى حصد الثلاث النقاط ، حرصاً منه على عدم خسارة صدارته ، والتمسك بسكة الإنتصارات ، والعمل على تأكيد أحقيته بالصدارة من جديد.

 مجريات المباراة بدأت بضغوطات قوية من قبل أبناء الهاشمي الذين شنوا هجمات أضاعوا خلالها عدة فرص كما أضاع أيضاً التلال فرصاً تهديفية سانحة كان أبرزها فرصة زكريا مهيوب ، فيما أضاع أيضاً علوس وحدة عدن هدفاً مماثلاً ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.       
 وفي الشوط الثاني دخل لاعبو وحدة عدن وأعينهم على تحقيق الفوز وخطف النقاط وتمكنوا بالفعل من تحقيق ذلك عبر رأسية رائعة من لاعبهم (أسامة عمبر) ، الذي نجح في تسجيل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني ، لتستمر الهجمات المتبادلة من الجانبين حيث حاول أبناء العميد العودة في المباراة ، دون أن ينجحوا في ذلك ، بعد أن سرقهم الوقت ، ليعلن حكم الساحة نهاية المباراة بفوز وحدة عدن بهدف نظيف .. وبعد نهاية المباراة إختارت اللجنة المنظمة للبطولة مدافع فريق نادي وحدة عدن (عمرو طلال) لتكريمه بجائزة أفضل لاعب في المباراة والمقدرة بـ ( 20 ألف ريال) .. وقد قاد هذا الديربي طاقم تحكيمي مكون من الحكام : أحمد الوحيشي ، علي الحسني ، أحمد عون ، خلف اللبني .. فيما راقبه أحمد الحسيني.
تكريم مدافع فريق نادي وحدة عدن (عمرو طلال) بجائزة أفضل لاعب في المباراة
تكريم مدافع فريق نادي وحدة عدن (عمرو طلال) بجائزة أفضل لاعب في المباراة

 * وفي المباراة الثانية حقق فريق الشعلة فوزاً سهلاً على حساب فريق الروضة بنتيجة ستة أهداف مقابل إثنين في اللقاء الذي أقيم عصر أمس الإثنين أيضاً ، ولكن على ملعب باوزير الكائن في مديرية المعلا ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري شركة طيران الملكة بلقيس لأندية عدن ، ليخطف الشعلاوية صدارة الدوري (مؤقتاً) برصيد 14 نقطة ، في انتظار مباراة اليوم الثلاثاء والتي ستجمع فريقي (شمسان والجلاء) اللذين في حوزة كل منهما (13 نقطة).

 مباراة الشعلة والروضة شهدت تفوقاً واضحاً لأبناء الأصفر الشعلاوي تمثل في الضغط المبكر الذي شكلوه من خلال هجماتهم المتكررة من الأطراف ومن العمق ، باحثين عن هدف السبق ولكن دفاعات الروضة كانوا لهم بالمرصاد لينتظر الضيوف الدقيقة 19 لافتتاح التسجيل بعد أن مرر محمد الداحي تمريرة رائعة إلى أقدام (خلدون علي) الذي بدوره وضعها في مرمى نديم أحمد حارس الروضة هدفاً أول ، أتبعه الشعلاويون بعد دقيقة واحدة فقط بالهدف الثاني ، الذي كان من إمضاء (محمد الداحي) ، ليواصل الشعلة ضغطه وتفوقه حتى الدقيقة 31 التي شهدت تسجيل الهدف الثالث بواسطة (منيف جسار) ، ومن هجمة مرتدة قلص لاعبو الروضة النتيجة بهدف سجله اللاعب (قاسم أحمد قاسم) ، ولكن الشعلة لم يمهلهم كثيراً حيث عاد (منيف جسار)  ليسجل الهدف الرابع الذي أتبعه نفس اللاعب قبل نهاية الشوط الأول بالهدف الثالث له ، والخامس لفريقه.

  وفي الشوط الثاني حاول فريق نادي الروضة من خلال هجمات خجولة ، شنها على مرمى حمودي موفق بهدف تقليص الفارق ، ليكون لهم ما أرادوه حيث سجل هدافهم (قاسم أحمد قاسم) هدفه وهدف فريقه الثاني في هذه المباراة ، لكن الفريق الشعلاوي بدوره عزز نتيجته الكبيرة بهدف سادس في الدقيقة الـ 75 أنهى به مهاجمهم (خلدون علي) مهرجان أهداف فريقه في مرمى الروضة ، ليخطف الشعلة ثلاث نقاط ثمينة ليتقدم إلى المركز الأول مؤقتاً برصيد 14 نقطة ..
لاعب فريق الروضة (مازن عبد الله) يتسلم جائزة أفضل لاعب في المباراة
لاعب فريق الروضة (مازن عبد الله) يتسلم جائزة أفضل لاعب في المباراة

وقد تحصل لاعب فريق الروضة (مازن عبد الله) على جائزة أفضل لاعب في المباراة والمقدرة بـ  20 ألف ريال مقدمة من شركة طيران بلقيس .. وقاد المباراة : أكرم السقاف بمساعدة هاملي كليب وخالد أمين وياسين اللبي (رابعا) وراقبها فنياً محمد ذيبان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى