النقابات تناشد هادي التدخل لإطلاق "باشافعي"

> عدن «الأيام» خاص

> ناشد الاتحاد العام لنقابات عمال عدن والنقابات العامة ومجلس التنسيق للجان النقابية في البنك الأهلي اليمني فخامة رئيس الجمهورية بالتدخل لإطلاق سراح جلال باشافعي، رئيس مجلس تنسيق نقابات البنك، الذي تم احتجازه أمام أفراد أسرته من قِبل جهة أمنية بمطار عدن الدولي أثناء عودته من رحلة علاجية بالخارج.

وفي بيان نقابي أصدرته الثلاثاء، وحصلت «الأيام» على نسخة منه، أكدت هذه المكونات النقابية على «ضرورة الاحتكام للقوانين السارية لتعزيز دور الحق النقابي ومنتسبيه في ممارسة حرياته بعيداً عن أية انتهاكات نحن في غنى عنها»، بحسب ما جاء في البيان.

إلى ذلك تقدم عبدالناصر باشافعي، شقيق النقابي المعتقل جلال باشافعي، بمذكرة إلى القاضي علي عطبوش، المحامي العام الأول، أبلغه فيها بأن شقيقه ما زال معتقلاً منذ 12 فبراير الماضي، موضحاً أن التوجيهات الصادرة من النيابة بشأن حالة النقابي جلال لم يتم تنفيذها من قِبل مدير الأمن السياسي بعدن حتى الآن.   

وفي مذكرته إلى المحامي العام الأول، والتي أرفقها بـ «4 وثائق» تتضمن توجيهات النيابة وحصلت «الأيام» على نسخة منها، قال باشافعي :»وحيث إن كل تلك التوجيهات والخطابات لم تجد سبيلها إلى النفاذ، تكرموا بالتوجيه إلى رئيس نيابة محافظة عدن بالتحقيق مع مدير الأمن السياسي بواقعة الحجز على الحرية وفقاً لنص المادة 246 عقوبات وسوء استخدام الوظيفة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى