جواس: انتماؤنا للجنوب ولا علاقة لنا بـ«ائتلاف القاهرة»

> القاهرة «الأيام» قائد نصر

> نفى اللواء الركن ثابت مثنى جواس أنباء تحدثت عن سفره إلى جمهورية مصر العربية للمشاركة في اجتماع كان المقرر أن يُعقد لتشكيل ائتلاف جنوبي مؤيد لمخرجات الحوار الوطني اليمني.
وقال جواس في بيان أصدره أمس، وتحصلت «الأيام» على نسخة منه «ثابت مثنى جواس سيعيش معكم أيها الشعب العربي الأصيل ومع قضيتكم الجنوبية العادلة، وهذا مبدأ ثابت ونهج حياتي وليس موقفا سياسيا».

وأوضح قائلا «أنا اللواء ثابت جواس أشكر كل من تحدث عني بالطيبة والسيئة، وكل أبناء الجنوب المخلصين الأوفياء إخواني وأبنائي. لا نخاف من شيء سوى الخالق الجبار وحده لا سواه، وعليه فإن كل من يتحدث عن مشاركتي في أي تكتل سياسي جنوبي أو شمالي فهذا غير صحيح، وبخصوص انضمامي للائتلاف الوطني موقفي كان واضحا منذ اليوم الأول لإشهاره، وسبق وأصدرنا بيانا عبر المتحدث الرسمي في رمضان العام الماضي، وليس لنا أي انتماء إلا للوطن وللجيش الذي تربينا وانتمينا إليه منذ نعومة أظفارنا، ونتمنى من الله أن ننال الشهادة في سبيل الوطن وحريته واستقلاله».

وأضاف «بخصوص ذهابي إلى جمهورية مصر العربية مصر القومية والحضارة فهذه ليست المرة الأولى ولن تكون الأخيرة بإذن الله، حيث وأني أتردد لأرض الكنانة لإجراء الفحوصات والعلاج وإجراء العملية الجراحية لي، والحمد لله أولا وأخيرا، وحصل أن منعت فعلا في المطار لسبب أن قرار سلطات مصر بمنع حاملي الجواز الدبلوماسي اليمني على اليمنيين، نظرا للعشوائية في استصدار بعض بطائق السفر الدبلوماسية».

واختتم «أجدد تقديري لفخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي ولدول التحالف العربي في مقدمتهم المملكة العربية السعودية ودولة وشعب الإمارات العربية المتحدة ولجمهورية مصر العربية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى