اعتقال ابنة الصادق المهدي في السودان

>

اعتقلت أجهزة الأمن السودانية نائب رئيس حزب الأمة القومي المعارض، مريم الصادق المهدي، والأمين العام للحزب سارة نقد الله، مع عدد آخر من أعضاء الحزب.

وبعد ساعات قليلة، أعلنت محكمة الطوارئ السودانية بسجن ابنة زعيم المعارضة الصادق المهدي أسبوعاً.

وقال المسؤولون لوكالة أنباء رويترز إن مريم المهدي واحدة من بين 19 من أعضاء الحزب أصدرت المحكمة أحكاما عليهم مع تغريمهم ألفي جنيه سوداني (42 دولارا) لمشاركتهم في احتجاجات تدعو الرئيس عمر البشير إلى التنحي.

كما أكد مصدر حقوقي لوكالة أنباء الأناضول أن محكمة طوارئ في السودان حكمت على نائب رئيس حزب الأمة القومي المعارض بالسجن أسبوعاً وغرامة مالية.

اعتقالات المعارضين الرافضين لحالة الطوارئ

وقد أكد الأمين العام لحزب الأمة، إبراهيم الأمين، لموقع «سكاي نيوز» إن المهدي اعتقلت مع آخرين من أمام دار حزب الأمة بأم درمان، حيث انطلقت تظاهرة نحو البرلمان.

جاء ذلك بالتزامن مع انطلاق مظاهرة من دار الأمة إلى البرلمان احتجاجاً على قانون الطوارئ الذي أصدره الرئيس البشير في فبراير، جاءت تلبية لدعوة «تجمع المهنيين السودانيين».

اعتقال مريم الصادق المهدي للمرة الثالثة

وتعتبر هذه المرة الثالثة لاعتقال مريم الصادق المهدي، -ابنة السياسي والمفكر السوداني والرئيس السابق للحكومة الصادق المهدي (1967:1969 و1986:1989) والمعارض الحالي لحكم البشير-، خلال موجة المظاهرات الأخيرة التي تشهدها السودان.

فقد سبق اعتقال المهدي للمرة الأولى يوم 30 يناير ، واعتقلت مرة ثانية في 21 فبراير، لكن تم إطلاق سراحها بعد ساعات.

وكان الرئيس السوداني عمر البشير أقال الحكومة وأعلن حالة الطوارئ لمدة عام في 21 فبراير في محاولة لتهدئة حالة الغضب الشعبي التي طالبت برحيله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى