تحركات حثيثة لإنقاذ شبام التاريخية من الخطر الذي يتهددها

> شبام «الأيام» خاص

>
على إثر الإهمال والمخاطر المحدقة بمدينة شبام حضرموت التاريخية، وجه الصندوق الاجتماعي للتنمية مستشاريه لتقصي أحوال المدينة والمخاطر التي حلت بها، وتحديد إمكانية تدخل الصندوق في الأوليات الملحة وفقاً وتوجيهات عاجلة من اللواء فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية.

 وفي هذا الإطار عقد عصر أمس الاستشاري للدراسات التحليلية لبيئة العمل بشبام، محفوظ باحارثة، لقاء مع ممثلي منظمات المجتمع المدني من بينها منتدى شبام حضرموت الثقافي وجمعية حماية العمارة الطينية وجمعية تطوير الحرف التراثية وجمعية الربّة التعاونية الزراعية وجمعية شبام الاجتماعية للتنمية، وبحضور نزار سعيد منيباري ممثل الشؤون الاجتماعية بمديرية شبام.

وفي اللقاء جرت النقاشات والتأكيد على التدخل العاجل في المدينة من كل الجهات الحكومية، وسرعة حماية ما تبقى، وإعادة ما اندثر، وكذلك حُددت الأولويات من قبل الحضور التي تحتاجها شبام حضرموت وبصورة عاجلة.
 وكان الصندوق الاجتماعي التقى صباح اليوم نفسه مدير عام شبام وأعضاء السلطة المحلية بالمديرية ومدير عام الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية بشبام، ويواصل الصندوق لقاءاته مع مختلف المنظمات والكيانات الأهلية لتحديد الاحتياجات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى