تركيب لوحات إنارة شمسية في أحياء مديرية التواهي

> عدن «الأيام» عاد نعمان

>
 أنهت لجنة الحماية المجتمعية التابعة لمؤسسة "قدرة" للاستثمار البشري، اليوم الأحد، عملية تركيب لوحات إنارة بالطاقة الشمسية في عدد من أحياء مديرية التواهي بمحافظة عدن.

ويأتي هذا النشاط ضمن عدد من أنشطة الحماية المجتمعية، التي نفذتها اللجنة في وقت سابق على مستوى نطاق المديرية في إطار المرحلة الثانية من مشروع "الدعم النفسي الاجتماعي وتعزيز الحماية في المجتمعات".


وقال أعضاء لجنة الحماية المجتمعية في تصريح لـ«الأيام»: "إن استخدام الطاقة الشمسية تمثل وسيلة مجدية لاستدامة الإنارة في ظل الانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي، كما تخفف من الأحمال على المنظومة الكهربائية، مشيدين بتجاوب وتفاعل المجتمع، بالدعوة إلى الحفاظ على المكتسبات، وتنفيذ مزيد من الأنشطة المماثلة".

كما أشادوا بتفاعل أبناء المجتمع في الدعوة للحفاظ على هذه المكتسبات الخدمية، وتفاعلهم في تنفيذ مزيد من الأنشطة المماثلة.
من جانبهم، أبدى المواطنون ارتياحاً كبيراً تجاه المبادرة، مؤكدين أن إنارة الحارات والأزقة أضافت نوعاً من الشعور بالأمان، خاصةً لدى النساء والأطفال، إضافة إلى كونها تحد من معدل ارتكاب الجريمة بأشكالها المختلفة، كما تقلل من مخاطر حوادث السير.


ودعا المواطنون إلى مواصلة إنارة الشوارع والمناطق الحيوية الأخرى، لاسيما تلك المناطق التي تشهد حركة مستمرة.

وتنفذ مؤسسة "قدرة" للاستثمار البشري، المرحلة الثانية من المشروع المذكور آنفًا بتمويل من منظمة أوكسفام OXFAM – مكتب اليمن، واستهدف الأفراد والمجتمعات المتضررة من الصراع الدائر في اليمن منذ عام 2015، وذلك بهدف تعزيز آليات التكيف والمرونة للمجتمعات المحلية؛ بما يسهم في التخفيف من آثار الصدمات النفسية والاجتماعية للأفراد المستهدفين.

يُذكر أن "قدرة" للاستثمار البشري مؤسسة محلية تأسست عام 2013، وتعمل في النطاق الجغرافي لمحافظة عدن في مجالات الحماية، وسبل العيش والتمكين الاقتصادي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى