«التربية» تلغي الاختبارات الوزارية للصف التاسع

> عدن «الأيام» خاص

>
أعلنت وزارة التربية والتعليم، أمس الإثنين، عبر بيان صادر عنها في إلغاء اختبارات الصف التاسع الوزارية ابتداء من هذا العام 2019/2018م.

صورة للبيان
صورة للبيان
وجاء في البيان الصادر عن الوزارة، حصلت «الأيام» على نسخة منه، موجهة إلى مديري مكاتب التربية والتعليم في المحافظات يوضح إلغاء الاختبارات الوزارية للصف التاسع اعتباراً من هذا العام .. وأشار البيان إلى اعتماد اختبارات الصف التاسع على مستوى المدرسة واحتساب درجات التلميذ (50 %) لكل مادة دراسية للفصل الدراسي الأول + (50 %) لكل مادة دراسية للفصل الدراسي الثاني، والرفع بالكشوف النهائية بعد انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الثاني وبنفس نمط الكشوف المعتمدة للصفين (السابع والثامن) إلى إدارة التربية في المديرية ومنها إلى مكتب التربية والتعليم في المحافظة.

وأضاف البيان أن تتولى مكاتب التربية والتعليم في المحافظات إصدار شهادات الصف التاسع وفق نموذج كشف الدرجات التحصيلية المعتمدة من قِبل الوزارة بحسب النموذج المرفق وإلزام الإدارات المدرسية العمل به واعتماده.

كما يلزم البيان الإدارات المدرسية بالعمل على تسجيل ورصد الدرجات التحصيلية للتلميذ وفق النموذج المرفق بجمع الدرجات التحصيلية لكل مادة دراسية للصفوف (السابع + الثامن + التاسع) والقسمة على ثلاثة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى