مدير الحوطة بلحج يطالب أجهزة الأمن بالتحقيق مع لجنة نقابة سائقي الأجرة

> الحوطة «الأيام» خاص

>
طالب مدير عام مديرية الحوطة بلحج أنيس العجيلي الأجهزة الأمنية بإيقاف وحجز لجنة نقابة سائقي سيارات الأجرة، والتحقيق معهم في عدد من المخالفات، في ظل ما تشهده المديرية من إشكاليات بين النقابة ومكتب النقل وقيادة المديرية حول الرسوم المالية.

وحدد العجيلي في مذكرة رفعها لإدارة البحث الجنائي بشرطة المحافظة، حصلت «الأيام» على نسخة منها، العديد من المخالفات والتي شملت تحريض السائقين على عدم دفع وتسديد إيرادات الدولة المقرة قانونا على مكتب النقل، ودعوة السائقين إلى إثارة الفوضى والشغب في المديرية، إضافة إلى اختلاس أكثر من ثلاثة ملايين ريال تم جبايتها من داخل المديرية وعدم توريدها.

كما طالبت المذكرة بالتحقيق في إيداع المبالغ المحصلة والخاصة بسائقي سيارات الأجرة (الهيس) في حساب النقابة الرئيسي بالبنك حسب القانون أو إيداعها في حساب شخصي وجباية مبالغ بشكل غير قانوني تحت مسمى «دعم صندوق النقابة».

هذا وكانت رسالة مرفوعة من قبل سلطة مديرية الحوطة لرئيس نيابة الأموال العامة بلحج طالبت فيها إلزام اللجنة النقابية لسائقي ومالكي سيارات الأجرة السابقة والحالية تسديد الأموال المستحقة وتوقيف عمل النقابة وعدم ممارسة أي نشاط حتى يتم إصدار ترخيص جديد للنقابة من قبل الجهات المختصة، إضافة إلى عدم أخذ أي مبالغ مالية باسم النقابة حتى يتم تحديدها من قبل الجهات المختصة في الدولة بحسب القانون، وعدم السماح للعديد من العناصر المنضوية في الهيئة الإدارية أو اللجنة النقابية من الإفلات من العقاب تجاه المخالفات التي أقدمت عليها بحسب الوثائق المرفقة.

إلى ذلك كشفت وثيقة صادرة من قبل مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بلحج عدم صدور أي ترخيص لنقابة سائقي الأجرة بمزاولة نشاطهم من قبل المكتب.
وأشارت المذكرة إلى أن آخر انتخابات للنقابة جرت قبل حوالي خمس سنوات ولم يشرف عليها مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بلحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى