فضائية عدن تفوز بجائزة التميز الإعلامي العربي

«الأيام» غرفة الأخبار

 فازت قناة عدن الفضائية بالجائزة الأولى لأفضل فيلم وثائقي حول القدس في المسابقة التي نظمتها الجامعة العربية بالقاهرة بعنوان (القدس في عيون الإعلام) بمشاركة عدد من القنوات الفضائية العربية وصحفيين ومواقع إلكترونية.
وحصلت قناة عدن على جائزة التميز الإعلامي العربي للدورة الرابعة ليوم الإعلام العربي عن الفيلم الوثائقي القصير (القدس.. تاريخ وقضية).
وأوضح رئيس قطاع التلفزيون قناة عدن القضائية، فارس عبدالعزيز، أن الفيلم تناول تاريخ مدينة القدس الذي يتجاوز الـ 5000 سنة وروحانية المدينة وأهميتها للمسلمين.
وأشار إلى أن الفيلم تطرق إلى الانتماء الديني والأخوي للقدس وما تعنيه القضية الفلسطينية والقدس الشريف لليمن والحكومة اليمنية ودعم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، والحكومة الشرعية للقضية الفلسطينية؛ كونها قضية العرب الأولى.
ولفت إلى أن الفيلم من إنتاج قناة عدن الفضائية وإعداد وتقديم ريهام جمال وإخراج ماجد مخاوي.. منوهاً بأن قناة عدن الفضائية فازت وللعام الثاني على التوالي بجائزة التميز الإعلامي العربي.
يذكر أن قناة عدن الفضائية متوقفة عن البث من مقرها الرئيس في مدينة التواهي بعدن منذ ما بعد الاجتياح العسكري الثاني للجنوب العام 2015، إضافة إلى إيقاف مرتبات كادرها المهني والفني وتسريح العديد منهم.​