حفل تأبيني للشاعر البيض في غيل باوزير بحضور محافظ حضرموت

> غيل باوزير «الأيام» عمر فرج وعُبّد أحمد دردم

> أحيت شخصيات سياسية واجتماعية وفنية، أمس، بقاعة النورس، في مدينة غيل باوزير محافظة حضرموت، فعالية تأبينية للشاعر الكبير أحمد سالم البيض.
وشهدت الفعالية التي حضرها محافظ حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني، عدداً من الكلمات تطرقت إلى حياة الشاعر التي قضاها في تقديم تراث ثقافي وغنائي زاخر قل مثيله.

وألقت الكلمات بظلالها على مكانة الفقيد المرموقة في مجال الشعر والألحان، حيث كان خير سفير على مستوى حضرموت واليمن والوطن العربي بشكل عام.
وبرزت مواهب الشاعر الراحل في فترة اغترابه في دول الخليج حيث شكل لنفسه أيقونة خاصة في الفن الغنائي وكان ممن نقل الفن الحضرمي الأصيل على مستوى الخارج.


وكانت أولى أغنياته «يا كامل الأوصاف» التي نجحت نجاحاً كبيراً، وقام بتلحينها الفنان كرامة مرسال، كما تعاون مع عدد كبير من الفنانين والملحنين والمطربين الذين لحنوا أشعاره وتغنوا بها، كما لحن له الأستاذ جمعان أحمد بامطرف أغنية «من مننا معصوم» وغنى له الفنان الراحل أبوبكر سالم بلفقيه أغنية «عتابك حلو» وغيرها من الأغاني الجميلة.

وصدر للشاعر «البيض» في بداية التسعينات ديوان شعري بعنوان «حنين مغترب» طُبع الديوان ثانيةً وأضيفت إليه عدد من قصائد الشاعر لم تنشر في طبعته الأولى.
توفى الشاعر في مدينة غيل باوزير يوم 19 ديسمبر 2018م بعد مسيرة حافلة بالعطاء في مجال الشعر الغنائي وضعته في مصاف الشعراء الكبار كالمحضار و المفلحي وغيرهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى