وثيقة تكشف زيادة وتنامي ظاهرة التهريب في طور الباحة بلحج

> طور الباحة «الأيام» هشام عطيري

>
قال مواطنون بمديرية طور الباحة، محافظة لحج، إن عمليات التهريب زادت حدتها خلال الفترة الحالية مما يشكل تهديدا خطيرا للمجتمع في المديرية، حيث تتنوع أعمال التهريب من قِبل عصابات متخصصة في هذا المجال رغم الجهود التي تبذلها سلطة المديرية، والتي تحتاج إلى إمكانيات كبيرة لمكافحة هذه الظاهرة.

وطالب المواطنون السلطات المحلية والأمنية والقضائية باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف أعمال التهريب «حرصا على سمعة أبناء الصبيحة وتاريخهم النضالي المشرف».
وكشفت وثيقة رسمية صادرة عن قيادة السلطة المحلية بمديرية طور الباحة عن تنامي وزيادة ظاهرة التهريب في المديرية، والتي تهدد السلم الاجتماعي داخل المديرية؛ وذلك من خلال انتشار النقاط في بعض المناطق والتي تهدد بعودة أعمال التقطع وبشكل غير عادي، ما قد ينجم عنها حدوث الثأرات القبلية إضافة إلى مخاطر التهريب بصورة غير قانونية.

وحملت الوثيقة قادة الوحدات العسكرية في المديرية وإدارة الأمن وقائد مقاومة شعب عيريم حيفان المسئولية بمحاربة ظاهرة التهريب وإيقافها حفاظا على أمن المديرية وسلامة المجتمع.

وكانت مذكرة صادرة عن مدير عام طور الباحة مرفوعة لمدير أمن المديرية طالبه فيها بحجز وضبط الشاحانات وسيارات التهريب المارة بطريق وادي شعب بناء على شكاوى المواطنين وإخضاع تلك الشاحنات للجان الجمارك المشكلة لهذا الغرض.
 وتنشط عمليات التهريب بمناطق الصبيحة لقربها من السواحل، حيث تتخذ سواحل مديرية المضاربة ورأس العارة مناطق إنزال لمختلف البضائع المهربة، والتي تذهب بعضها لمليشيات الحوثي للاستخدام العسكري، إضافة إلى العديد من المهربات الممنوعة أمثال الخمور والمخدرات.

 إلى ذلك قال مدير عام مديرية طور الباحة، عبدالرقيب البكيري: «إن القائد حمدي شكري الصبيحي، قائد اللواء الثاني عمالقة، قام بترتيب نقطة أمنية تابعة للمقاومة في منطقة وادي شعب لمكافحة التهريب»، معبراً عن شكره وتقديره للجهود التي يبذلها الشيخ حمدي شكري وتفاعله لمنع ظاهرة التهريب.. ودعا البكيري المواطنين والجهات ذات العلاقة إلى التعاون وبذل الجهود لمنع كل ما هو مضر ويمزق السلم الاجتماعي داخل المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى