تدشين إرسال عينات الأورام والدم الوراثية إلى مستشفى الملك فيصل

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

>
 دشنت أمس الأول عملية إرسال للعينات من الأورام وعينات الدم الوراثية من حضرموت الوادي إلى شركة مستشفى الملك فيصل التخصصي الدولية بالمملكة العربية السعودية عبر مطار سيئون الدولي، بعد استيفاء كافة المعلومات وإجراءات الحفظ، وذلك لتشخيص الحالات وفق أحدث الأجهزة المختبرية التشخيصية.

وأوضح مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء د.هاني خالد العمودي بأن إرسال عينات الأورام والدم الوراثي لعدد من المرضي لشركة مستشفى الملك فيصل التخصصي ثمرة من ثمار زيارة وفد شركة مستشفى الملك فيصل التخصصي الدولية إلى حضرموت الوادي برئاسة د. محمد الحامد استشاري مركز الأبحاث والأمراض الوراثية وعضوية د. عصام الحاج اختصاصي مختبرات وعلوم طبية وأحمد بدوي اختصاصي مختبرات لإقامة توأمة بين الشركة ومركز الأبحاث وهيئة مستشفى سيئون ومركز معالجة الأورام بسيئون.. وأشار إلى أن هذه التوأمة والتي بدأت بهذه الإرسالية سيتم فيها تشخيص الحالات بأجهزة أحدث وفي وقت أسرع لا يتجاوز أسبوع ومجانا، بحيث توفر للمرضى سرعة التشخيص وكذلك إرسال العينات في ظروف صحية ملائمة وتوفير العناء للمرضى من الناحية المادية وكذلك دقة التشخيص للأطباء مما يؤدي الى إعطاء علاج للمرضى بشكل صحيح، والتي ستتواصل إرسال العينات بعد تلقي المختصين من أطباء الجراحة والأورام والمختبرات دورة قصيرة من قبل الوفد حول الطرق والوسائل لإرسال العينات المصحوبة بكافة المعلومات المطلوبة لكل عينة.

وأكد العمودي أن نجاح هذه العملية جاء من خلال التنسيق مع السلطة المحلية في إعطاء أوامرها لتسهيل نقل وإرسالها عبر مطار سيئون والخطوط اليمنية وشركة مستشفى الملك فيصل التخصصي الدولية في تسهيل خروج العينات من مطار الملك عبد العزيز بجدة.

وعبر مدير مكتب الصحة بحضرموت عن شكره وتقديره لقيادة شركة الملك فيصل التخصصي الدولية على سرعة الاستجابة والتي ستسهم في خدمة المرضى، كما وجه الشكر للسلطة المحلية بالمحافظة على اهتمامها المتواصل في تذليل كافة الصعوبات للرقي بالواقع الصحي بعموم مديريات حضرموت الوادي والصحراء، وكذا لرجل البر والإحسان، الشيخ صالح ميسري باجري، المرافق للوفد على متابعته الكريمة لإقامة هذه التوأمة. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى