البدء بإعادة تأهيل البنية التحتية لاتصالات أبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
يجري العمل حاليا على قدم وساق لإعادة خدمة الهاتف الأرضي في حارات مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين، بعد تعرضها للضرر والتدمير جراء الحروب التي شهدتها المحافظة عامي 2011 - 2015، وأدت إلى تدمير البنية التحتية للاتصالات.

وأوضح مدير عام مؤسسة الاتصالات بأبين، محمد رويس، أمس، أن المؤسسة بدأت العمل في إعادة خدمة الهاتف الأرضي بحارات مدينة زنجبار، مؤكداً أن المؤسسة ستستكمل تأهيل البنية التحتية في كافة المناطق التي تضررت بنية الاتصالات فيها جراء الحروب التي شهدتها المحافظة.

وأشار رويس إلى أن الاتصالات في منطقتي الكود والمسيمير قد تعرضت لضرر لكبير ونهبت المولدات الكهربائية، كما تعرض الإنترنت والسنترال والكيبلات الضوئية للتخريب والتلف، بالإضافة إلى تدمير كامل للكابنات، مؤكداً أن إعادة تأهيلها وعودة الخدمة إليها تتطلب وقتا كبيرا، كون كافة المشاريع والمعدات التابعة للمؤسسة كانت موجودة في منطقة الكود ونهبت ودمرت بالكامل.. وأضاف: «سنقوم بإعادة تأهيل الاتصالات في منطقة الكود وفقاً للخطة المرسومة التي كانت قبل عام 2015، لكن الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية أدت إلى هروب المهندسين والفنيين، وهناك مشاريع عدة بالاتصالات سنقوم بتنفيذها خلال العام الجاري».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى