مركز الأمومة والطفولة بسقطرى يستقبل أجهزة حديثة

> حديبو «الأيام» سعيد الجدمهي

>
 دشن القائم بأعمال المحافظ، وكيل محافظة سقطرى لشؤون الجزر، رائد محمد ناصر الجريبي، أمس الأول ، استلام عدد من الأجهزة الطبية الحديثة، والمقدمة من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، لمركز الأمومة والطفولة في المحافظة.

وقال الجريبي، أثناء الاستلام: «إننا في السلطة المحلية في المحافظة، وبقيادة المحافظ رمزي محروس، نثمّن دور الأشقاء في المملكة العربية السعودية، بدعمهم وتخفيفهم من معاناة المواطنين في  سقطرى».

وأضاف: «إننا في السلطة المحلية وبناء على توجيهات رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي، مستعدون لتذليل الصعاب أمام المانحين، لما فيه خدمة الوطن والمواطن».. مؤكداً أن هذا الدعم ليس بغريب على الأشقاء السعوديين، حيث سبق وأن دشنا في الأيام القليلة الماضية توزيع قوارب صيد على الصيادين المتضررين من إعصار «ماكانو»، وقمنا بوضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التي تستهدف عددا من القطاعات منها التعليم والمياه والكهرباء.

هذا وقال مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، طارق الزايدي: «إن هذا الدعم يأتي امتداداً لاهتمام المملكة العربية السعودية بالشعب اليمني».
وقد شمل الدعم المقدّم من البرنامج السعودي (إعادة تأثيث قسم الأمومة والطفولة بأجهزة فحص وجهاز تخطيط قلب وأجهزة تحليل متطورة وسيارة إسعاف وسيارة لنقل موظفي المركز).

وتعد هذه الأجهزة من أكثر الأجهزة تطوراً في هذا المجال. والتي تتميّز بسرعة الفحص والتحليل بسبب تقنياتها الحديثة.

فيما صرّح نائب مدير عام مكتب الصحة د. محمد سالم الحامد، لـ «الأيام» أن هذا الدعم يأتي بعد جهود من قِبل الأشقاء بالمملكة، مشيراً إلى أن هذا الدعم ليس الأول الذي تقدمه المملكة، فقد دعمت الكثير والكثير في سقطرى.
حضر التدشين كل من الوكيل صالح علي، ووكيل المحافظة لشؤون البيئة والتنمية عبدالجميل بن آدم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى